ليفت سلاب مصر توافق على دراسة الجدوي الخاصة بمبررات زيادة رأس المال إلى 140.3 مليون جنيه

مجلس الإدارة يفوض العضو المنتدب في تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد القيمة العادلة

aiBANK

رنا ممدوح _  اعتمد مجلس إدارة شركة المصرية لتطوير الصناعة – ليفت سلاب مصر-، في جلسته المنعقدة أمس دراسة الجدوى من جانب الإدارة بشأن أسباب ومبررات زيادة رأس المال المصدر من 56.125 مليون جنيه إلى 140.313 مليون جنيه.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن دراسة الجدوي أظهرت حاجة ليفت سلاب مصر إلى تمويل مايلي:-

E-Bank

1- توفير رأس مال عامل للتشغيل للإستثمار بقطاع التطوير العقاري بمبلغ 51.132 مليون جنيه وذلك لتمويل مايلي:-

– مشروع تجاري وإداري سكني على قطعة أرض بمحافظة دمياط بمساحة 1065 متر مربع تطل على كورنيش النيل، وذلك بنظام المشاركة مع أن أو تي للاستثمار والمشروعات إحدى شركات وزارة النقل بإجمالي تكاليف استثمارية للمشروع تبلغ 100 مليون جنيه متضمنة قيمة الأرض وأن قيمة إيرادات المبيعات المتوقعة لوحدات المشروع تتجاوز 160 مليون جنيه – تم اسنادها للشركة-.

– استهداف ليفت سلاب مصر لاستثمار عدد 2 قطع أخري بمساحة 3555 متر مربع تقريبا مع شركة إم أو تي للاستثمار والمشروعات إحدى شركات وزارة النقل بتكلفة استثمارية 300 مليون جنيه.

2– الانتهاء من خطة استكمال إحلال وتجديد واستكمال المعدات العاملة في مجالات الإنشاءات المتخصصة – قطاع الأنفاق- قطاع الشدات المنزلقة- قطاع الرفع الثقيل-؟

حيث كان مقدر لها مبلغ 30.393 مليون جنيه وتم توفير مبلغ 11.050 مليون جنيه من خلال زيادة رأس المال السابقة وتم صيانة واتمام الاحلال الجوهري والصيانة والتجديد لجزء من معدات القطاعات التخصصية واستكمالا لخطة الشركة في عملية التطوير والصيانة والاحلال والتجديد الجوهري لباقي المعدات للقطاعات التخصيصة يلزم توفير مبلغ 9.343 مليون جنيه لاستكمال عملية التجديد والاحلال الجوهري لمعدات القطاعات التخصصية.

3- استكمال تكلفة شراء أرض مخزون وورشة للشركة والإنشاءات المقامة عليها

حيث كان مقدر لها مبلغ 3 مليون جنيه وتم توفيرها من خلال زيادة رأس المال السابقة لشراء قطعة أرض في حدود 2500 متر مربع بمتوسط تكلفة لسعر المتر المربع 800 جنيه بالإضافة إلى مليون جنيه تكلفة انشاءات عليها.

ونجحت الشركة في الحصول على تخصيص قطعة أرض كمخازن وورش للشركة من هيئة المجتمعات العمرانية بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان بمساحة 5250 جنيه للمتر المربع بسعر المتر 15160.55 جنيه وبقيمة إجمالية 7.961 مليون جنيه بالإضافة إلى تكلفة الإنشاءات المقامة عليها بمبلغ 3.751 مليون جنيه ليصبح إجمالي تكلفة شراء الأرض بالإضافة إلى الإنشاءات المقامة عليها 11.713 مليون جنيه تم توفير مبلغ 3 مليون جنيه والمتبقي المطلوب تمويلة 8.713 مليون جنيه مع العلم أنه تم سداد دفعة جدية بمبلغ 648.375 جنيها.

4- رأس مال عامل للتشغيل بقطاع المقاولات المتكاملة بمبلغ 15 مليون جنيه وذلك لتمويل ما يلي:-

تمويل استكمال مشروع نفق طريق الصحراوي الغربي اسيوط بالقاهرة نق الدوران للخلف بقيمة تعاقدية 24.4 مليون جنيه بالإضافة إلى استهداف الشركة مشروع نفق الدوران للخلف آخر بقيمة تعاقدية تتجاوز 50 مليون جنيه إضافة إلى أعمال المقاولات المتكاملة للشركة مستهدف يصل حجم عملها إلى 260 مليون جنيه خلال الخمس سنوات.

الجدير بالذكر أن الزيادة التي تقدر بمبلغ 84.188 مليون جنيه ، نقدية مملولة عن طريق دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة كل بنسبة مساهمته في رأسمال الشركة من خلال إصدار عدد 67.893 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية بواقع 1.24 جنيه للسهم الواحد بالإضافة إلى مصروفات إصدار بواقع 3 قروش للسهم الواحد، مع اعمال تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي.

ووفقًا للبيان فقد وافق مجلس الإدارة على تفويض نائب رئيس المجلس والعضو المنتدب في تكليف وتعيين مستشار مالي مستقل لأعداد دراسة القيمة العادلة لأسهم رأسمال الشركة.

الرابط المختصر