مستشفى النزهة الدولي توافق على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 67.5 مليون جنيه

المستشفى توظف حصيلة الزيادة لتمويل جزء من احتياجاتها التمويلية

aiBANK

رنا ممدوح _  وافق مجلس إدارة مستشفى النزهة الدولي في جلسته المنعقدة أمس على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 67.5 مليون جنيه إلى 84.375 مليون جنيه.

وأفادت المستشفي في بيان للبورصة اليوم، أن الزيادة التي تقدر بمبلغ 16.875 مليون جنيه موزعة على 2.812 مليون سهم مجاني بقيمة اسمية 6 جنيهات للسهم.

E-Bank

ووفقا للبيان فتوزع هذه الأسهم المجانية على المساهمين بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم أصلي مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وأضافت مستشفى النزهة، ان الزيادة تمول من رصيد الأرباح المرحلة والبالفى 76.955 مليون جنيه.

وقالت المستشفي إن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع خصما من الأرباح المرحلة تعني إعادة هيكلة حقوق الملكية وهو مايدعم المركز المالي للشركة واستراتيجيتها وذلك استنادا للأسباب الآتية:-

1- أن الشركة قامت بشراء قطعة أرض بالتجمع الخامس بمبلغ 36.343 مليون جنيه وذلك لإقامة فرع للمستشفي عليها.

هذا وقد حصلت المستشفى على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على وجود بدرومين للفرع الجديد وكذلك زيادة المساحة البنائية بنسبة 10% من 30 % إلى 40% وقد سددت المستشفي رسوم عن ذلك بلغت 3.5 مليون جنيه.

وبحسب البيان فتقدر التكلفة التقديرية لأعمال الإنشاءات والتجهيزات وشراء الأجهزة الطبية للفرع الجديد بمبلغ 280 مليون جنيه.

2- أن الشركة في سبيلها إلى شراء أجهزة طبية جديدة بمقرها الحالي بالإضافة إلى عمل تجديدات وتوسعات بنفس المقر من شأنها تحسين مستوى الحدمة المقدم للعملاء.

3- أن الشركة تقوم حاليا بإستكمال توسعات جزء من الدور الرابع الذي كان مستغل في السابق للإداريين إلى غرف مرضى وأجنحة مع تجهيزة بما يستلزم من تشطيبات.

ووفقا للبيان فتبلغ التكلفة التقديرية للبندين 2و3 في حدود9.180 مليون جنيه.

4- هناك مبالغ مستحقة على الشركة في 31 ديسمبر 2019 بمبلغ 608.077 ألف جنيه عن إضافات تمت على الأصول الثابتة خلال الفترات السابقة على هذا التاريخ.

ولفتت مستشفى النزهة أنه في ضوء ذلك أن مقدار الزيادة في رأس المال سوف يتم توظيفها لتمويل جزء من الإحتياجات التمويلية على أن ستم استكمال باقي الاحتياجات التمويلية من التدفقات النقدية المستقبلية للشركة.

الرابط المختصر