عمرو سليمان: ماونتن فيو تتفق مع بنك قطر الوطني على بيع وحدات جاهزة بملياري جنيه بالتخصيم

الشركة لديها محفظة أصول تصل إلى نحو 20% من مراحل بعض المشروعات

CairoBank

بكر بهجت _ تعتزم شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري بيع وحدات جاهزة بقيمة 2 مليار جنيه تحصل على 50% من قيمتها بصورة فورية، على أن يتولى بنك قطر الوطني تقسيط القيمة المتبقية مع العملاء بنظام التخصيم، وفق ما كشفه عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرًا إلى أن الشركة لجأت إلى بيع الوحدات الجاهزة بدلًا من سياسة التوريق التي كانت تتجه إليها في وقت سابق.

وخلال العام الماضي أعلن سليمان أن شركة ماونتن فيو تخطط لتوريق شيكات بقيمة تتراوح بين 100 إلى 150 مليون جنيه، ضمن تحركاتها المستمرة لفتح آفاق تمويلية جديدة، مشيرًا إلى أن الشركة تضع ضمن أولوياتها دائمًا الاستعداد لمختلف الآليات والوسائل وإن لم يتم اللجوء إليها في أحيان كثيرة.

وأوضح أن الشركة نجحت في توفير سيولة بنحو مليار جنيه من بيع وحدات جاهزة خلال عام 2019، حيث سدد العملاء 50% دفعة واحدة لتلك الوحدات، ومن ثم يتم تقسيط باقي سعر الوحدة مع بنكي قطر الوطني والعربي الإفريقي.

تحصيل 50% من قيمة الوحدات لتوجيهها إلى أعمال الإنشاءات

وأشار إلى أن الشركة لديها محفظة جيدة من الأصول، تصل إلى نحو 20% من مراحل بعض المشروعات التابعة للشركة، يتم الاحتفاظ بها كوسيلة لتوفير السيولة التي توجه إلى الإنشاءات في مختلف المشروعات الجديدة التي تعمل عليها الشركة، مشيرًا إلى أن المليار جنيه التي تم تحصيلها من بيع وحدات جاهزة خلال العام الماضي سيتم توجيهها بالكامل إلى مشروع آي سيتي التجمع.

ويقام مشروع «آي سيتي» على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة ويمثل المشروع الشراكة الأولى مع هيئة المجتمعات العمرانية والشريك السعودي سيسبان السعودية حيث تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لتحالف «ماونتن فيو ــ سيسبان»، و40% لوزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتستهدف شركة ماونتن فيو رفع مبيعاتها بمختلف المشروعات التي تنفذها، بأكثر من 30% خلال العام الجاري، للوصول بها إلى 8 مليارات جنيه، مقارنة بنحو 6 مليارات جنيه حققتها الشركة خلال العام الماضي، وتخطط الشركة لتسليم 1200 وحدة خلال العام الجاري، على أن تبدأ التسليمات خلال يونيو المقبل، إلى جانب تركيزها على المشروعات التي تعمل عليها في أكتوبر والقاهرة الجديدة والساحل الشمالي.

وأعلنت الشركة مؤخرًا عن توقيع عقود مقاولات بقيمة 3.5 مليار جنيه بهدف إنجاز معدلات التنفيذ بمشروعاتها، خلال العامين الجاري والمقبل، لافتة إلى أن عقود المقاولات التي تم توقيعها خلال العام الماضي بلغت 1.7 مليار جنيه، وأنجزت الشركة بها معدلات إنشاء كبيرة.

وتابع سليمان أن ماونتن فيو تعمل حاليًا على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع آي سيتي التجمع والتي ستبدأ تسليم الوحدات بها يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن مبيعات المشروع تتراوح بين 30 إلى 40 مليار جنيه تتضمن مختلف الأنشطة سواء التجارية أو الإدارية أو السكنية على 10 سنوات، مشيرًا إلى أن استثمارات المشروع تصل إلى نحو 20 مليار جنيه.

وقبل نهاية العام الماضي أطلقت شركة ماونتن فيو لمشروع Office Park التجاري الإداري، بالشراكة مع وزارة الإسكان، على مساحة 100 فدان بالتجمع الخامس، وتصل استثمارات المرحلة الأولى منه التي ستقام على 30 فدانًا، نحو 5 مليارات جنيه، ومبيعات متوقعة 8 مليارات جنيه، وسيتم تنفيذها خلال 4 سنوات.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا