بنكا الأهلي وقطر الوطني يرتبان 1.8 مليار جنيه تمويل مشترك لصالح كونكريت للهندسة

aiBANK

حابي – وقع تحالف مصرفي يضم البنك الأهلي المصري كوكيل للتمويل، وبنك قطر الوطني الأهلي، عقد تمويل مشترك متوسط الأجل بقيمة تصل إلى 1.8 مليار جنيه، لصالح شركة كونكريت بلس للهندسة والانشاءات.

وتستهدف الشركة من التمويل، تنفيذ المقاولات المسندة من جانب جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والخاصة بالمرحلة الأولى من أعمال تنفيذ مشروع كمبوند سكني بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة.

E-Bank

تم توقيع عقد التمويل بمقر البنك الأهلي المصري، بحضور قيادات البنكين المشاركين في التمويل متمثلة في يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، وشريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك، وبهاء الشافعي نائب المدير العام ورئيس قطاع الائتمان والاستثمار ببنك قطر الوطني، إلى جانب قيادات شركة كونكريت بلس للهندسة متمثلة في حسام فكري وطارق يوسف الشركاء التنفيذيين للشركة، بالإضافة الى أعضاء فرق العمل من الجانبين.

وبحسب بيان صادر عن البنك الأهلي، يمثل التمويل المشترك الذي تم توقيعه نسبة 20% من التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروع، وتستهدف الشركة من خلاله تمويل أعمال الحفر والردم والإحلال والأساسات بأنواعها والهيكل الخرساني والمباني والعزل الخاصة بالمشروع السكني بإجمالي مسطحات 700 فدان، وتبلغ إجمالي التكلفة الاستثمارية التقديرية للمشروع 5.932 مليار جنيه.

وأكدت قيادات البنوك، قدرة القطاع المصرفي على المشاركة في التمويلات ذات الطبيعة الخاصة وتلبية الاحتياجات التمويلية لمختلف قطاعات الاقتصاد المصري، ومنها قطاع البناء والتشييد الذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية، ويتيح تحت مظلته عدد كبير من فرص العمل، كما يدعم العديد من الصناعات والأتشطة الأخرى المرتبطة به.

وأكدت أن المشروع يتماشى مع استراتيجية الدولة في لإنشاء المزيد من المدن الجديدة والتجمعات العمرانية وفقا لأعلى معايير الجودة والكفاءة، والتغلب على مشكلة التكدس السكاني في مصر عن طريق الاستفادة من منطقة الساحل الشمالي كوجهة جديدة للتجمعات السكنية، فضلاً عن كونها منطقة جاذبة للسياحة.

جدير بالذكر أن شركة كونكريت بلس للهندسة والانشاءات، هي شركة تضامن تم تأسيسها في مارس 1998 بغرض إنشاء مكتب هندسة ومقاولات عمومية وتوريدات ويبلغ رأسمالها المدفوع 200 مليون جنيه.

الرابط المختصر