وليد أحمد: أربا العقارية تضخ 300 مليون جنيه في مشروع كايرو تاون

الشركة تستهدف رفع مبيعاتها إلى 520 مليون جنيه بنهاية العام الجاري

aiBANK

بكر بهجت _ تعتزم شركة أربا للتطوير العقاري ضخ 300 مليون جنيه جديدة في الإنشاءات الخاصة بمشروع كايرو تاون، بمدينة نصر والبالغة استثماراته نحو 1.2 مليار جنيه، ليبلغ إجمالي ما تم ضخه في المشروع 500 مليون جنيه، وفق وليد أحمد مدير قطاع المبيعات بالشركة، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم بدء التسليم في المرحلة الأولى بنهاية العام الجاري.

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة انتهت من إنشاء نحو 70% من المرحلة الأولى بالمشروع، وعملت الشركة على تسريع وتيرة الإنشاءات لبدء التسليمات في المواعيد المتفق عليها مع العملاء، لافتًا إلى أن الشركة لديها العديد من الخطط التوسعية في مناطق واعدة، في مقدمتها العاصمة الإدارية والساحل الشمالي.

E-Bank

وأشار إلى أن المشروع يضم 1500 وحدة بمساحات تترواح بين 92 و150 مترًا مربعًا، بإجمالي 29 برجًا سكنيًّا، ويطور على مرحلتين، وانتهت الشركة من تنفيذ 70% بالمرحلة اﻷولى ومقرر تسليمها خلال عامين، وتستهدف تسويق جميع مراحل المشروع خلال 3 سنوات.

وتابع أن أربا للتطوير العقاري انتهت من بيع المرحلة الأولى بالكامل، إلى جانب البدء في المراحل الأخرى، وبلغت قيمة المبيعات المتحققة نحو 400 مليون وتستهدف 120 مليون جنيه خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحًا أن المشروع يضم 5 آلاف متر مربع وحدات تجارية، وألفي متر مربع مجمع بنوك، و1500 متر مربع مجمع عيادات، وتستهدف الشركة طرح الوحدات التجارية بنظام الإيجار.

وعن الخطط التوسعية للشركة قال إن هناك العديد من المفاوضات التي تجريها الشركة للدخول في مشروعات جديدة بعدة مناطق وخاصة العاصمة الإدارية الجديدة، وأيضًا بعض المناطق الساحلية، حيث تستهدف الشركة إقامة مشروعات متكاملة وأخرى ساحلية فندقية للاستفادة من النمو الكبير الذي تشهده تلك المناطق.

ولفت أحمد إلى أن أربا تركز بصورة كبيرة على تسويق مشروعاتها بالخارج، وخاصة في دول الخليج، حيث تجاوزت مبيعات الشركة للمصريين العاملين بالخارج ما نسبته 15% من إجمالى مبيعاتها، كما أن الشركة تعتزم تكثيف تواجدها في عدة دول بالخارج أبرزها السعودية والإمارات والكويت، وذلك لرفع مبيعاتها والترويج لمشروعاتها الجديدة التي تعتزم تنفيذها.

وقال إن الشركة لديها محفظة وحدات جاهزة، تعتزم البدء في طرحها خلال الأسابيع المقبلة للاستفادة من مبادرة البنك المركزي.

وتابع أن السوق العقارية تزايدت حدة المنافسة بها على مدار العامين الأخيرين، وخاصة في مناطق شرق وغرب القاهرة، لافتًا إلى أن الالتزام بمواعيد التسليم، وسير العملية الإنشائية وفق الخطط الموضوعة سيكون له كبير الأثر في استقطاب العملاء وخاصة مع مدد السداد الميسرة التي تمنحها الشركات، بالتزامن مع ارتفاع التكلفة.

الرابط المختصر