الأهلي صبور تتفاوض على 40 فدانا في سوهاج الجديدة لإقامة مشروع سكني وناد

aiBANK

بكر بهجت – تتفاوض شركة الأهلي صبور للحصول على 40 فدانا في مدينة سوهاج الجديدة؛ لإقامة مشروع سكني متكامل على 25 فدانا ونادٍ على 15 فدانا، وفق المهندس رجب سالمان، رئيس جهاز المدينة، الذي أشار إلى أن الشركة تنتظر حاليا الانتهاء من التسعير الذي تجريه هيئة المجتمعات العمرانية.

وقال سالمان لبوابة حابي حورنال إن جهاز المدينة أرسل طلب الشركة إلى هيئة المجتمعات العمرانية للبت فيه، واتخاذ قرار من قبل لجنة تسعير الأراضي، موضحا أنه فور الانتهاء من ذلك سيتم البدء في إجراءات التخصيص.

E-Bank

وأشار رئيس جهاز سوهاج الجديدة إلى أن شركة أخرى- لم يكشف عن اسمها مكتفيا بالقول إنها في مرحلة استكشاف الفرص الاستثمارية بالمدينة – طلبت 40 فدانا لإقامة مشروع سكني فندقي.

ومن جانبه، أكد سامح حبيب، مدير التطوير بشركة الأهلي صبور للتنمية العقارية، أنها في مرحلة التفاوض حاليا على الأرض، حيث تقدمت بطلب إلى الجهاز للحصول على 40 فدانا لإقامة مشروع سكني وناد؛ ضمن تحركاتها للتوسع في المحافظات.

وتبلغ محفظة أراضي شركة الأهلي صبور 5 ملايين متر مربع، في العديد من المناطق بتكلفة تطوير تبلغ نحو 70 مليار جنيه، وتسعى الشركة لزيادتها لتصل إلى 6 ملايين متر مربع، وفق ما أعلنته في ديسمبر الماضي.

وتابع حبيب، في تصريحاته لبوابة حابي جورنال، أن الأهلي صبور تنتظر رد هيئة المجتمعات العمرانية فيما يتعلق بالتسعير وبناء عليه سيتحدد قرار الشركة باستكمال أجراءات التخصيص من عدمه.

وشدد على أن شركة الأهلي – صبور لا تزال تدرس الملف بالكامل، وسيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع فور تخصيص الأرض.

وتعمل شركة الأهلي صبور حاليا على مشروعات في الساحل الشمالي ومستقبل سيتي، والقاهرة الجديدة، والشيخ زايد، تصل استثماراتها إلى أكثر من 50 مليار جنيه، ومن المقرر أن تبدأ الشركة في تسليم أول وحداتها في مشروعها بمدينة مستقبل سيتي خلال العام الجاري.

الرابط المختصر