عملة بيتكوين الرقمية تواصل رحلة الصعود وتتخطى مستوى 10 آلاف دولار

aiBANK

وكالات _ ارتفع سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة بنسبة 1.9 في المائة، ليصل إلى عشرة آلاف و109 دولارات، في نيويورك، وفقا لمنصة تداول العملات الرقمية المشفرة “بيتستامب”، مقرها لوكسمبورج.

وذكرت، أمس، وكالة أنباء “بلومبيرج” أن سعر عملة “إثريوم” الرقمية المشفرة ارتفع أيضا بنسبة 2.1 في المائة إلى 228 دولارا.

E-Bank

وارتفع سعر عملة “ريبل” المشفرة بنسبة 0.8 في المائة إلى 28 سنتا، وفقا لما نقلت “الألمانية”.

بينما انخفض سعر عملة “لايتكوين” المشفرة بنسبة 0.7 في المائة إلى 77 دولارا.

وتذبذبت أسعار بيتكوين بمتوسط تبلغ نسبته 3.4 في المائة حيث تم تداولها بأسعار راوحت بين 9840 دولارا و10179 دولارا.

ويقل سعر العملة حاليا بنسبة 49 في المائة عن المستوى المرتفع الذي سجلته في17 ديسمبر 2017 البالغ 19666 دولارا.

يأتي ذلك في وقت تستخدم فيه شركات التعدين قوة الحوسبة للموافقة على التعاملات بعملة رقمية معينة وإضافتها إلى “بلوكتشين”، أو دفتر الحسابات الرقمي للنشاط.

وتتنافس أنظمة الكمبيوتر لحل المشكلات الرياضية المعقدة، من خلال اختبار المعادلات كجزء من مصادقة أحدث البيانات في الشبكة. أيا كان من يخترق التشفير، فإنه سيعطي التفويض للمعاملة – ويحتفظ بقدر من العملة الرقمية المسكوكة حديثا، من باب أنها مكافأة له، في المقابل.

إدارة هذه الأنظمة تتطلب أجهزة متخصصة وكميات هائلة من الكهرباء، إلى حد كبير مثل مركز للبيانات.

وحتى الآن، تم إنشاء كثير من عمليات تعدين العملات الرقمية التجارية في دول مثل الصين، وآيسلندا، وروسيا وكازاخستان، بالاستفادة من موارد الطاقة الوفيرة والرخيصة، إضافة إلى مستويات درجات الحرارة المنخفضة، التي تلعب دور نظام تبريد طبيعي لصفوف المعدات التي تصدر الضجيج، وهو ما يعد ضمن وفورات النطاق المساعدة على بلوغ نشاطات الصناعة مستويات التشغيل الكامل والإنتاجية القصوى.

إن التوصيف الدقيق حاليا لسوق تعدين عملة بيتكوين، التي كان يعتقد فيما مضى أنها تمثل مجال الانعطاف ومن ثم الانطلاق غير المحدود لطموحات الشركات الناشئة غير التقليدية، أو الأفراد أو الجماعات من المهووسين بالتكنولوجيا في غرف نومهم، بلغت حد الانفجار في الوقت الذي وصلت فيه أسعار العملات الرقمية إلى عنان السماء، وسعى أصحاب المشاريع في الصناعة وراء هوامش ربح دسمة، بالفعل وفي وقت قياسي.

وهناك البنية التحتية الأوسع للصناعة، التي تدعم شركات التعدين، وتوسعت أيضا بسرعة قياسية مماثلة، مستفيدة من الطفرة الهائلة التي شهدتها الصناعة، بفعل القيم الضخمة المتحققة والمتراكمة.

الرابط المختصر