فوري: الهيئة وافقت على استثناء المساهم الرئيسي من تقديم عرض شراء إجباري في إطار إعادة الهيكلة

aiBANK

رنا ممدوح _ قالت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، إن الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت على عدم الالتزام بتقديم عرض شراء إجباري وذلك لنقل ملكية PSL Netherlands holding BV المساهم الرئيسي في فوري بنسبة 63.99% إلى مساهمي الشركة غير المباشرين.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن قرار الهيئة جاء تنفيذًا لأحكام نص المادة 356 فقرة ه من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.

E-Bank

ووفقًا لخطاب الهيئة المرفق ببيان الشركة، فالمساهمين غير المباشرين يشملوا مجموعة شركات وأفراد وهم بلاك سبار ولونج ترم انفستمنت ولينك هولدكو إس إيه أر إل والصندوق الأمريكي للأعمال ومؤسسة التمويل الدولية وشركة ريسبونسابيلتي إيه جي ومساهمون أخرون من 37 اسم.

وأشارت الهيئة إلى أنه في ضوء المستندات المقدمة وتحت مسئولية مقدم الأخطار وأنه بتنفيذ هذه الصفقة لن تزيد ملكية أي من مقدمي الاخطارات بشكل مباشر عن النسب الموجبة لتقديم عروض شراء إجبارية، بأن الحالات المعروضة يمكن لهم التنفيذ بالبورصة وفقًا لما جاء بنص منشور الهيئة التنظيمي رقم 3 لسنة 2014 والمؤرخ 10 يونيو 2014 بهذا الشأن، وذلك دون تجاوز أي منهم للنسب الموجبة لتقديم عروض شراء إجبارية.

ونصت نشرة الطرح الخاصة بشركة فوري على القيام بإعادة هيكلة بعد إتمام طرح 36% من أسهم الشركة لنقل الملكية غير المباشرة عبر شركات الأوف شور إلى ملكية مباشرة للمساهمين مع الالتزام بفترة تجميد الأسهم، وتقدم إخطارًا للاستثناء من تقديم عرض شراء إجباري

وأعلنت إدارة البورصة المصرية في 6 أغسطس الماضي عن تنفيذ الطرح العام والخاص لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، لعدد 254.629 مليون سهم من أسهم الشركة المصدرة بنسبة 36% من رأس المال وبقيمة إجمالية بلغت 1.644.906 مليار جنيه، بسعر 6.46 جنيه للسهم.

نص خطاب الرقابة المالية لفوري

الرابط المختصر