الرئيس الصيني يدعو إلى اتخاذ تدابير أكثر قوة وحزما ضد كورونا

في أول ظهور علني له منذ بدء تفشي الفيروس التاجي

aiBANK

وكالات _ دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، إلى اتخاذ تدابير أكثر قوة وحزما ضد فيروس كورونا، الذي قضى حتى الآن على حياة أكثر من 1000 شخص.

وفي أول ظهور علني له منذ بدء انتشار الفيروس، تفقد الرئيس الصيني أعمال الوقاية من تفشي المرض والسيطرة عليه في بكين، وارتدى قناعا للحماية.

E-Bank

وقال الرئيس الصيني إن “بكين تستطيع بالتأكيد تحقيق نصر كامل في معركتها ضد مرض الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد”، وذلك حسب وكالة “شينخوا” الصينية.

وأوضح، أن الوضع في الوقت الراهن لايزال خطيرا جدا، قائلا: “إن الحزب كله (الحزب الشيوعي الصيني الحاكم)، والقوات المسلحة والشعب بجميع مجموعاته القومية في الصين، يساندون أبناء الوطن في هوبي وووهان”.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن هوبي ووهان لهما الأولوية القصوى في أعمال الوقاية من تفشي المرض والسيطرة عليه.

وتابع شي، “ووهان مدينة بطولية وأبناء هوبي ووهان أبطال لم تهزمهم أي صعوبة أو خطر عبر التاريخ. وما دام رفاقنا يعملون معا ويحاربون بشجاعة ويقهرون الصعوبات، فسنكون قادرين بالتأكيد على تحقيق نصر كامل في حربنا ضد المرض”.

وأعلنت سلطات الصحة الصينية، في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، عن حصول 108 حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني، في زيادة عن يوم أمس ، عندما بلغت الوفيات 97.

ونقلت رويترز عن مفوضية الصحة الوطنية قولها بأن العدد الإجمالي للوفيات في البر الرئيسي بلغ 1016، كما تأكدت إصابة 2478 بالفيروس ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 42638.

الرابط المختصر