الاتحادان المصري والعربي للتأمين ينظمان ندوة عن الشمول المالي 23 و24 فبراير

aiBANK

حابي – ينظم الاتحاد المصري للتأمين بالتعاون مع الاتحاد العربي للتأمين ندوة تحت عنوان: الشمول المالي والتأمين المستدام، بفندق ماريوت الزمالك، يومي 23 و24 فبراير الجاري.

ومن المقرر، وفق بيان الاتحاد، أن يحضر جلسة الافتتاح: وزير المالية الدكتور محمد معيط، كما يشارك في الجلسات عدد من المتحدثين، من داخل مصر وخارجها، وعلى رأسهم: الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

E-Bank

كما يتحدث خلال جلسات الندوة: Mr. Dirk Reinhard نائب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس إدارة مؤسسة ميونيخ ري، وMr. Matsuzaki Mizuki الممثل الرئيسي لمكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، وMr. Bachir Baddou مدير عام الاتحاد المغربي لشركات التأمين وإعادة التأمين، وMr. Adel Awed Al-Karim Al-Faki مؤسس المجموعة الاستشارية العربية للعلوم والتكنولوجيا في حالات الكوارث.

وستشهد الندوة 6 جلسات تتناول موضوعات: تعزيز دور الإشراف والرقابة في مواجهة التحديات وتحقيق فرص الاستدامة في قطاع التأمين، والتمكين المستدام للمرأة والشمول التأميني، والتأمين متناهي الصغر على خريطة الشمول المالى في مصر والدول العربية، وتغير المناخ ومخاطر الكوارث الطبيعية: سد فجوة الحماية التأمينية، وكيف تكون التكنولوجيا داعما للشمول المالى والتأميني، وتستعرض الجلسة الأخيرة أبرز التوصيات.

ووفق البيان الصادر عن الاتحاد، فمن المقرر أن يصل عدد الحاضرين بالندوة أكثر من 300 مشارك ممثلين لكبرى شركات التأمين وإعادة التأمين وشركات الوساطة في العالم العربى بالإضافة إلى نخبة مميزة من القائمين على قطاعي التأمين والبنوك بمصر.

وأوضح الاتحاد أن هذه الندوة تأتي في إطار خطة العمل لعام 2019/2020، والتي تضمنت في البند الثامن منها: “تفعيل دور التأمين المستدام في سوق التامين المصرى” من خلال تشكيل لجنة متخصصة للتامين المستدام بالاتحاد المصرى للتأمين تهدف إلى إدراج مبادئ التأمين المستدام ضمن فروع التأمين المختلفة بالسوق المصرية.

وتابع البيان: “بالإضافة إلى ما تقرر بالاتحاد المصري للتامين أن يكون عام 2020 عام الاستدامة إلى جانب وضع استراتيجية الاتحاد الجديدة AUP تحت عنوان (الشمول التأميني: الوصول إلى المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية)”.

الرابط المختصر