مجموعة سعد الدين تبدأ المرحلة الأولى لنقل الغاز بدون أنابيب باستثمارات 150 مليون جنيه

CairoBank

بدأت شركة غاز تون التابعة لمجموعة شركات سعد الدين للغازات البترولية فى تجهيز 6 ناقلات عملاقة متنقلة لنقل الغاز الطبيعي المضغوط بسعات مختلفة تبدأ من 6 الاف متر مكعب من الغاز الطبيعي المضغوط وبقدرات تصل إلى 13 ألف متر مكعب من الغاز للمحطة الواحدة فى كل رحلة.

وقال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس المجموعة، ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال، في بيان إن شركة غاز تون بدأت فى تنفيذ المرحلة الأولى من خطة الحكومة المصرية لنقل الغاز لكافة أنحاء الجمهورية بدون استخدام خطوط الغاز وذلك باستخدام الناقلات لتستفيد من ذلك المناطق التى تبعد عن الشبكة القومية لخطوط الغاز، بإجمالى استثمارات 150 مليون جنيه.

WE May 2020 728×90

وأضاف سعد الدين أن الشبكة القومية للغاز فى مصر تغطى نحو 15% فقط من مناطق مصر، وتتولى الخطة الجديدة لعمليات نقل الغاز بدون الاعتماد على خطوط الغاز التقليدية فى تغطية نحو 85% من مساحة مصر التى تبعد عن الشبكة القومية.

وأكد سعد الدين بأن هذه الخطوة تأتى بالتزامن مع خطة الدولة لتحويل مصر كمركز إقليمي للغاز الطبيعي في الشرق الأوسط بعد الإكتشافات الجديدة لمصر من الغاز الطبيعى فى المياه الإقليمية.

وتابع سعد الدين ” يساعد هذا المشروع على تفعيل منظومة الإستفادة الحقيقية من الإكتشافات البترولية الكبيرة لمصر فى توصيل الغاز لكافة المناطق التى تبعد عن الشبكة القومية للغاز، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد والتكاليف الباهظة التى كانت تتكلفه الدولة فى مد أنابيب الغاز، علاوة على مساعدة الدولة في إحلال الغاز بدلا من الوقود المدعم من سولار وبنزين وخلافه فى كافة الاستخدامات.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا