إتش سي تدير 3 صفقات استحواذ بقيمة 300 مليون دولار خلال النصف الأول من 2020

aiBANK

رويترز _ قال رئيس مجلس إدارة شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار إن شركته تلعب دور المستشار المالي لنحو ثلاث صفقات استحواذ خلال النصف الأول من هذا العام بنحو 300 مليون دولار.

وأضاف حسين شكري الذي يملك 63 بالمئة من أسهم إتش سي في مقابلة مع رويترز أن شركته لن تعمل في قطاعات أخرى بالأنشطة المالية غير المصرفية بخلاف تلك التي تعمل بها بالفعل، لأسباب خاصة بالشركة.

E-Bank

وقال إن الشركة ستبدأ أولى صفقات الاستثمار المباشر خلال النصف الأول بالاستحواذ على حصة بشركة خدمات مصرية مقابل نحو 25 مليون دولار.

وإتش سي هي أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر، وتعمل في مجال الاستثمار وإدارة الأصول وتداول الأوراق المالية في مصر والإمارات العربية المتحدة، ويبلغ حجم الأصول التي تديرها نحو سبعة مليارات جنيه.

وقال شكري ”غيرنا استراتيجية إتش سي… نركز على الاستثمار المباشر وأنشطة بنوك الاستثمار وخاصة في الخليج. مستمرون في الخدمات التقليدية الأساسية في سوق المال وده الطريق الأصعب.

”أول صفقة في الاستثمار المباشر ستكون خلال النصف الأول من هذا العام … نشتري حاليا حصة في شركة خدمية مصرية باستثمارات في حدود 25 مليون دولار“.

وتشمل الأنشطة المالية غير المصرفية التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتأمين والتمويل العقاري والتخصيم وغيرها.

وأضاف شكري أن إتش سي تسدي المشورة المالية في ”ثلاث صفقات استحواذ. الأولى في مجال التعليم لمستثمر إماراتي يشتري شركة في السعودية والثانية في المجال الغذائي لمستثمر أوروبي يشتري شركتين إحداهما في مصر والأخرى في الأردن.

”الصفقة الثالثة لمستثمر سعودي يشتري شركة أغذية في الإمارات … صفقة السعودية ستنتهي في مارس والبقية قبل النصف الأول من هذا العام. قيمة الصفقات الإجمالية نحو 300 مليون دولار“.

الرابط المختصر