السويدي إلكتريك توقع مذكرة تفاهم مع وكالة فرنسية لتعزيز التعاون في مصر وإفريقيا

شركة التنمية الصناعية تبدأ حملة ترويجية للمناطق التي تطورها

aiBANK

حابي – وقعت شركة السويدي إلكتريك، أمس، مذكرة تفاهم مع وكالة بيزنس فرانس الحكومية الفرنسية المسؤولة عن تعزيز الصادرات والاستثمارات في جميع أنحاء العالم والاستثمارات الأجنبية داخل البلاد.

وتستهدف مذكرة التفاهم: تشجيع المبادرات التجارية المشتركة وتعزيز الفرص بين الجانبين من خلال تضافر الجهود المشتركة، وكذلك توسيع نطاق التعاون وتحقيق مكاسب لنظيراتها في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

E-Bank

وكانت شركة السويدي للتنمية الصناعية (SD)، التابعة لمجموعة السويدي إلكتريك، قد بدأت أمس، جولة في أوروبا، انطلاقا من العاصمة الفرنسية باريس، للترويج للاستثمار في مصر.

وفق يبان للشركة، اليوم، التقى المهندس أحمد السويدي، العضو المنتدب لسويدي اليكتريك ورئيس مجلس إدارة السويدي للتنمية الصناعية، والمهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، مع عدد من المسئولين في القطاع الصناعي بفرنسا للترويج لمصر كوجهة استثمارية عالمية، مع تسليط الضوء على المدى الواسع لأعمال الشركة، المتخصصة في تطوير المناطق الصناعية.

وذكر البيان أن الحملة الترويجية ستواصل أنشطتها في العديد من المدن الأوروبية خلال الأيام القليلة المقبلة لتشمل: ميونيخ وشتوتجارت ودوسلدورف بألمانيا.

ومن جانبه، قال المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، إنها تسعى للحفاظ على علاقتها الوثيقة مع عملائها بهدف توسعة شبكة علاقاتنا مع أصحاب المصالح المتميزين وذوي الخبرة في مجال الأعمال “الذين يدركون جيدا حجم إمكانات السوق المصرية وتأثير ذلك على تحقيق عوائد مرتفعة على الاستثمار”.

وأضاف أن المناطق الصناعية التي نطورها الشركة تمثل فرصة قيمة للمستثمرين في ضوء المرافق والخدمات المتطورة التي تضمنها تلك المناطق، بالإضافة إلى توفير العمالة اللازمة المُدربة بشكل جيد.

ومن جانبه، قال فيليب جارسيا، المستشار التجاري لسفارة فرنسا بمصر ومدير مكتب وكالة بيزنس فرانس: “إن تعزيز العلاقات التجارية في إفريقيا، وخاصة مصر، يمثل أحد أهم أولويات المستثمرين الفرنسيين في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى”.

وأضاف: “إننا نهدف إلى جعل باريس وجهة أوروبية لأصحاب رؤوس الأموال المغامرين من إفريقيا، ولهذا فإن توقيع هذه المذكرة يلعب دورًا مهمًا في تبادل المعلومات والفرص الاستثمارية بين المستثمرين الفرنسيين والمصريين مع التركيز على الفرص المهمة المتاحة في مصر وإفريقيا”.

وأشار البيان الصادر عن «السويدي» إلى أن الهدف الرئيسي لهذا الحدث يتمثل في “زيادة الوعي بالأهمية الجيواقتصادية لمصر واستكشاف فرص الاستثمار في الصادرات والواردات من المنتجات والخدمات معها، والقطاعات الرئيسية التي تتمتع بفرص الاستثمار والتنمية، وذلك بحضور أكثر من 150 من كبار الشخصيات في الاتحاد الأوروبي والدبلوماسيين والمستثمرين والمصرفيين والمصنعين وأبرز صناع القرار التجاري”.

وأضاف أن العديد من الشخصيات والدبلوماسيين تحدثوا خلال هذا التجمع بما فيهم ستيفان روماتيت، السفير الفرنسي في مصر وكريستوف ليكورتير، الرئيس التنفيذي لوكالة بيزنس فرانس وفيليب غارسيا المستشار التجاري بالسفارة الفرنسية في مصر.

وتابع: “كما شارك المهندس أحمد السويدي رؤيته خلال الحدث باعتباره مستثمرا في السوق المصرية واستعرض الفرص الاستثمارية الهامة في مصر”، مشيرا إلى عقد سلسلة من الاجتماعات “المثمرة” للإجابة عن الأسئلة المقترحة وتبادل الخبرات.

ومن جانبه يقول المهندس أحمد السويدي، العضو المنتدب لشركة السويدي اليكتريك، إن مصر “تحتل مركزًا رئيسيًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بفضل موقعها الجغرافي المتميز، واتفاقيات التجارة الحرة مع الدول المجاورة بهدف تحقيق المنفعة المتبادلة.”

الرابط المختصر