هشام عكاشة: تسوية مديونيات بقيمة 200 مليار جنيه ضمن مبادرات المتعثرين منذ 2008

المنصور- سيارات
aiBANK

فاروق يوسف – قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن إجمالي المديونيات التي قام مصرفه بتسويتها ضمن المبادرات الخاصة بحل مشاكل المتعثرين منذ عام 2008 وحتى الآن، بلغ 200 مليار جنيه.

وأكد عكاشة، في تصريحات على هامش مؤتمر صحفي لوزارة التموين اليوم، حرص مصرفه على المشاركة بفاعلية في كافة المبادرات الخاصة بمساندة وحل مشكلات المتعثرين.

E-Bank

وأضاف: “نشارك بجدية في مبادرات المتعثرين منذ عام 2008، منذ فترة تولي طارق عامر محافظ البنك المركزي الحالي رئاسة البنك الأهلي” .

وقال إن البنك الأهلي يسعى دائمًا لحل مشاكل جميع المتعثرين، مؤكدا نجاح بنكه في مساعدة العديد من المصانع والشركات، للعمل مرة أخرى، وإنقاذهم من حالات التعثر.

وفي أوائل فبراير الجاري، قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن محفظة التعثر لدى مصرفه ضمن مبادرة البنك المركزي للمصانع المتعثرة تبلغ حوالي 9 مليارات جينه.

وأعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في ديسمبر الماضي، عن تفاصيل مبادرة جديدة لإسقاط فوائد الديون عن المصانع المتعثرة.

وقال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، في مؤتمر صحفي خلال الشهر نفسه، إن 8586 مصنعا متعثرا سيستفيد من تلك المبادرة، بإجمالي مديونيات تبلغ 35.6 مليار جنيه تنقسم بين 4.3 مليار جنيه مديونية و31.3 مليار جنيه فوائد مهمشة.

الرابط المختصر