توقيع عقد مشروع توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية بين جاسكو وبتروجيت وإنبي

CairoBank

محمود علي- شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية التوقيع على عقد إنشاء مشروع توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية بالإسكندرية التابع لشركة جاسكو، أحد مشروعات تعظيم القيمة المضافة من الغاز الطبيعي المصري.

وقع العقد: المهندس ياسر صلاح الدين، رئيس شركة جاسكو، والمهندس وليد لطفي، رئيس شركة بتروجت، والمهندس إشرف بهاء، رئيس شركة إنبى.

وبحسب بيان لوزارة البترول، من المقرر أن يعمل ائتلاف شركتي إنبي وبتروجت مقاول عام لمشروع التوسعات، والذي يتضمن إقامة خط إنتاج جديد يعد الرابع بالمجمع بطاقة 600 مليون قدم مكعب غاز يوميا بما يسهم فى رفع الطاقة الاجمالية إلى 1500 مليون قدم مكعب يوميا من المجمع.

ويعمل المجمع على فصل مشتقات الغاز ذات القيمة الاقتصادية العالية من الغاز المنتج من حقول الصحراء الغربية بما يسهم في الاستمرار في توفير مدخلات الإنتاج اللازمة لصناعة البتروكيماويات المصرية في مجمعي سيدبك وإيثيدكو لإنتاج البتروكيماويات بالإسكندرية ومشروع إنتاج البولي بروبيلين، كما ينتج البوتاجاز والمتكثفات.

يذكر أن وزير البترول والثروة المعدنية شهد خلال اليوم الثالث من فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي الرابع للبترول “إيجبس 2020 ” التوقيع على 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتنفيذ مشروعات جديدة لتعظيم القيمة المضافة وإقامة تكامل وشراكات بين بعض الشركات البترولية .

الرابط المختصر