التموين تستعد لطرح 10 منافذ ومجمعات استهلاكية ضمن المرحلة الثانية من الشراكة مع القطاع الخاص

aiBANK

فاروق يوسف _ كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومساعد أول وزير التموين للاستثمار، عن البدء في طرح المرحلة الثانية من المنافذ والمجمعات الاستهلاكية والسلاسل تجارية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، للشراكة مع القطاع الخاص.

أضاف عشماوي ردًا على حابي جورنال، أن عدد هذه الفروع يصل إلى 10 فروع متفرقين في محافظات مختلفة بالجمهورية.

E-Bank

وقال عشماوي، إن هذه هي الدفعة الثانية من عمليات طرح المنافذ التجارية التابعة للوزارة للشراكة مع القطاع الخاص، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيلها خلال الفترة المقبلة.

وكان جهاز تنمية التجارة الداخلية قد أعلن عن الدفعة الأولى من عملية طرح تطوير المجمعات الاستهلاكية في نوفمبر 2018، بالشراكة مع القطاع الخاص لتطويرها وإدارتها.

وبلغ عدد فروع الدفعة الأولى 7 فروع، وتقدم لها حوالي 6 شركات عاملة في مجال تجارة التجزئة وهم: هايبر وان، ومترو ماركت، وخير زمان، ولولو الهندية، وسعودي ماركت، وكارفور، فاز منهم 3 شركات فقط.

وتتمثل عملية الشراكة مع القطاع الخاص في إعداد مجموعة من الصيغ والنماذج لتطوير وإدارة المنافذ السلعية التابعة لوزارة التموين، مع وضع الإطار القانونى اللازم لذلك، بهدف تنظيم العلاقة بين الجانبين، وتحديد الواجبات والمسئوليات لكل طرف بما يضمن المحافظة على أصول الدولة واستغلالها الاستغلال الأمثل .

 

الرابط المختصر