كاسيل تتفق مع شنايدر مصر على إدارة الطاقة بمشروع الشركة في العاصمة الإدارية

aiBANK

بكر بهجت _  وقعت شركة كاسيل للتطوير العمراني مذكرة تفاهم مع شركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال إفريقيا، تتولى بها شنايدر إلكتريك توفير نظام متكامل للتحكم فى الطاقة والنظم الأمنية بمشروع كاسيل لاند مارك، الذى تعمل عليه شركة كاسيل في العاصمة الإدارية الجديدة.

ووفق بيان الشركة وقع الاتفاق كلا من المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمراني والمهندس فؤاد زايد نائب المدير العام لشركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي.

E-Bank

وقال البيان إن مشروع كاسيل لاند مارك تعتمد 70% من أنشطته على استخدام الطاقة الشمسية، ويهدف الاتفاق المبرم مع شنايدر إلكتريك مصر إلى توفير حلولًا مبتكرة لإدارة مكونات البنية التحتية داخل المشروع وترشيد استهلاك الطاقة وتقديم منتجات أمنة وفعالة وصديقة للبيئة بما فيها توليد الطاقة عبر استخدام الطاقة الشمسية وأنظمة التدفئة والمياه والغاز الطبيعى وشبكات البيانات والمرور الأمن وشحن السيارات الكهربائية ومراكز التحكم والتشغيل.

ومشروع كاسيل لاندمارك الذي يقام في العاصمة الإدارية الجديدة، هو نتاج الشراكة بين كاسيل للتطوير العمراني وشركة المقاصة، باستثمارات قيمتها 5 مليارات جنيه، ويقام على خمس مراحل، ويعتمد على الطاقة الشمسية التي تغذى 70% من اجمالي مساحته التي تبلغ 43 فداناً.

وقال المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمراني: “نسعى دائمًا إلى مواكبة أخر المستجدات العالمية فى مجال تطوير المشروعات وتوفير أحدث التقنيات والحلول الذكية فى كل ما نقدمه من منتجات عقارية، والاستفادة بشكل كامل من الابتكارات الحديثة فى إدارة الطاقة وترشيد الإستهلاك والحفاظ على البيئة بكافة مشروعات الشركة ومنها مشروع كاسيل لاند مارك.

وأضاف: “نحرص بشكل كبير على أن تكون مشروعاتنا نموذجًا متكاملًا يجمع بين التصميم المبتكر والخدمات الشاملة والإدارة المتميزة لكافة مكونات البنية التحتية بما يتناسب مع إحتياجات ومتطلبات جميع العملاء”.

وتابع أن شركة شنايدر الكتريك مصر، تعد من أهم وأفضل الشركات العالمية الخبيرة فى مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلى، وهو ما سيسهم فى تعزيز رؤية شركة كاسيل بضرورة تقديم منتج متميز ومختلف للمدن الذكية تتوافر به كل عوامل النجاح الحقيقى، كما أنه يدعم طموح الشركة فى تحقيق الإستدامة البيئية من خلال استخدام عناصر البيئة بشكل فعال لضمان حياة صحية سليمة لقاطنى مشروع كاسيل لاند مارك.

ولفت إلى أن تلك التحركات تتلائم أيضًا بشكل كبير مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030، والتى من أهم أهدافها رفع الوعى بأهمية المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية وتحفيز البدائل التكنولوجية اللازمة لترشيد استهلاك الطاقة وحماية الموارد الطبيعية.”

من جهته قال المهندس فؤاد زايد نائب المدير العام لشركة شنايدر الكتريك مصر وشمال إفريقيا والمشرق العربي: “نعمل دائما على إحداث تغيير حقيقى فى عالمنا الذى أصبح فى تطور مستمر، فهناك تغيير جذري على مستوى العالم فى مجال التحكم الآلى فى إدراة الطاقة والحد من الإنبعاثات الكربونية التى تمثل خطرًا كبيرًا على البيئة”.

وأضاف أن شركة شنايدر إلكتريك تأمل في المرحلة القادمة بالتعاون مع شركة كاسيل للتطوير العمراني على توفير أفضل الحلول التكنولوجية التى من الممكن الاستفادة منها بشكل كامل فى تحقيق عناصر الإستدامة البيئية وتحسين الكفاءة فى استخدام وتوزيع وإدارة الطاقة وضمان أعلى مستويات الأمان وتحقيق مفهوم المنزل الذكى بمعناه الشامل فى مشروع كاسيل لاند مارك.

الرابط المختصر