أحمد منصور: كاسيل تخطط لتوقيع اتفاقيات جديدة لإدارة أنظمة مشروعها بالعاصمة الإدارية

الشركة تتفق مع شنايدر إلكتريك على تولي ملف الطاقة

aiBANK

بكر بهجت _ تخطط شركة كاسيل للتطوير العمراني لتوقيع مجموعة من الاتفاقيات مع عدة شركات لإدارة مختلف الأنظمة الخاصة بمشروع كاسيل لاند مارك الذي تعمل عليه بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفق المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرًا إلى أن الشركة وقعت ثاني اتفاقيات الإدارة، من خلال مذكرة تفاهم مع شركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال إفريقيا، تتولى بها شنايدر إلكتريك توفير نظام متكامل للتحكم في الطاقة بمشروع كاسيل لاند مارك.

وقبل أسبوعين وقعت شركة كاسيل للتطوير العمراني، مذكرة تفاهم مع شركة أشي وبشناق للتجارة والمقاولات «ABC» السعودية، لتقديم حلول إدارة المشروعات وخدمات الاستشارات الإنشائية وإدارة المنشآت والمباني للمشروع.

E-Bank

وقال أحمد منصور، إن الشركة بدأت فعليًّا في التركيز على ملف الإدارة الخاصة بالمشروع بالتزامن مع أعمال الإنشاءات التي يجري تنفيذها، وذلك لتوفير احتياجات المشروع خلال الفترة المخطط لها، مشيرًا إلى أن هناك عدة اتفاقيات سيتم الإعلان عنها خلال الفترة القليلة المقبلة تتعلق بإدارة مختلف الأنظمة التي يعتمد عليها المشروع.

وبدأت شركة كاسيل للتطوير العمراني عمليات الإنشاءات وأعمال الخرسانات الخاصة بالعمارات في مشروعها «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستكملت 15% من إنشاءات المرحلة الأولى بنهاية العام الماضي بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في عام 2022.

ويقام مشروع كاسيل لاند مارك في العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 43 فدانًا، وهو نتاج الشراكة بين كاسيل للتطوير العمراني وشركة المقاصة، بحجم استثمارات يبلغ 750 مليون جنيه، بخلاف تكلفة الأرض، يتم استثمارها في إقامة كومباوند سكني ذكي متكامل على خمس مراحل.

وأعلنت الشركة أن مشروع كاسيل لاند مارك تعتمد 70% من أنشطته على استخدام الطاقة الشمسية، ويهدف الاتفاق المبرم مع شنايدر إلكتريك مصر إلى توفير حلول مبتكرة لإدارة مكونات البنية التحتية داخل المشروع وترشيد استهلاك الطاقة وتقديم منتجات آمنة وفعالة وصديقة للبيئة بما فيها توليد الطاقة عبر استخدام الطاقة الشمسية وأنظمة التدفئة والمياه والغاز الطبيعي وشبكات البيانات والمرور الآمن وشحن السيارات الكهربائية ومراكز التحكم والتشغيل.

وتغطي المرحلة الأولى من المشروع مساحة 9 أفدنة باستثمارات 550 مليون جنيه، في حين يبلغ حجم استثمارات المرحلة الثانية 550 مليون جنيه بمساحة 17.5 فدانًا.

وتابع منصور أن الاتفاقيات التي تبرمها الشركة ستسهم في تعزيز رؤيتها بضرورة تقديم منتج متميز ومختلف للمدن الذكية تتوافر به كل عوامل النجاح الحقيقي، كما أنه يدعم طموح الشركة في تحقيق الاستدامة البيئية من خلال استخدام عناصر البيئة بشكل فعال لضمان حياة صحية سليمة لقاطني مشروع كاسيل لاند مارك.

الرابط المختصر