الرقابة المالية تعتمد نشرة طرح إميرالد للاستثمار العقاري لبيع حد أقصى 70 مليون سهم

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت هيئة الرقابة المالية، على طلب اعتماد نشرة طرح أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري لبيع حد أقصى 70 مليون سهم، بنسبة 28% من أسهم رأسمال الشركة المصدر عن طريق الطرح في السوق الثانوي ( عام ، خاص).

وأفادت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن الحصة المزمع طرحها مملوكة لأثنين من المساهمين الرئيسيين من مساهمي الشركة.

E-Bank

وأشارت أن نشرة الطرح معدة على مسئولية الممثل القانوني للشركة وكل من المستشار المالي والقانوني ومراقب حسابات الشركة.

وبحسب الرقابة، فعلى الشركة الالتزام بكافة الأحكام والقوانين والقرارات والقواعد المنظمة لسوق المال ودون أدني مسئولية تقع على الهيئة.

ونوهت أن شركة إميرالد ملزمة قبل الطرح بتقديم تعهدات بأن لاتقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن النسبة المحددة وفقًا للمادة 7 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح، وخطاب شركة مصر للمقاصة بما يفيد التجميد وفقًا للمادة المشار إليها.

وعلى الشركة الالتزام بنشر نشرة الطرح وملخصها وفقًا للأحكام الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 55 لسنة 218.

ووفقًا لملخص نشرة الطرح المرفقة ببيان هيئة الرقابة المالية، فمن المقرر أن يتم طرح 70 مليون سهم من أسهم شركة أميرالد للاستثمار العقاري بسعر 2.89 جنيه للسهم من خلال شريحتين:-

الشريحة الأولى
طرح عام لبيع عدد 3.5 مليون سهم تمثل نسبة 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 1.4% من إجمالي أسهم الشركة البالغة 250 مليون سهم.

الشريحة الثانية
طرح خاص لبيع عدد 66.5 مليون سهم وذلك للمؤسسات المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة والملاءة المالية تمثل نسبة حوالي 95% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 26.6% من إجمالي أسهم الشركة.

ملخص نشرة الطرح المرفقة ببيان هيئة الرقابة المالية

الرابط المختصر