ضياء الدين فرج: هوم تاون تطلب 50 فدانا في مدينة ناصر لإقامة مشروع سكني ومول

الشركة تخطط لإقامة مشروع تجاري جديد في العاصمة الإدارية

aiBANK

بكر بهجت _ تقدمت شركة هوم تاون للتطوير العقاري للحصول على 50 فدانًا في مدينة ناصر الجديدة، تعتزم إقامة مشروع سكني ومول تجاري بها، وفق ما أكده المهندس ضياء الدين فرج، رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تأتي في الوقت الذي انتهت فيه الشركة من تسويق نسبة كبيرة من مشروع زها بارك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف فرج في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة تقدمت بالفعل بطلب رسمي لجهاز مدينة ناصر الجديدة بمحافظة أسيوط للحصول على قطعة الأرض، وتمت الموافقة عليه، وتنتظر الشركة تسعير هيئة المجتمعات العمرانية للأرض، ومن ثم بدء إجراءات تخصيصها، لافتًا إلى أن الشركة ستبدأ فور التخصيص في وضع اللمسات النهائية على التصميمات الخاصة بالمشروع الذي سيتم إقامته على الأرض الجديدة، وسيتم الإعلان عن الاستثمارات الإجمالية للمشروع.

E-Bank

ومؤخرًا أعلن جهاز مدينة ناصر الجديدة عن تخصيص أراضٍ لأربع شركات تمثلت في القاهرة للاستثمار والتنمية والتي حصلت على 81 فدانًا لإنشاء جامعة، وشركة بورتو جروب والتي حصلت على 77 فدانًا، كما حصلت شركة مدينة نصر على 105 أفدنة، وحصلت شركة الراعي الصالح للاستثمار والتطوير على 17 فدانًا.

ويبلغ حجم استثمارات مدينة ناصر 3.7 مليار جنيه، موزعة بقيمة 1.8 مليار جنيه موجهة لتنفيذ أعمال البنية التحتية للمدينة، و765 مليون جنيه لأعمال مشروعات الإسكان (سكن مصر – الإسكان الاجتماعي).

وقال المهندس ضياء الدين فرج رئيس شركة هوم تاون إالشركة وضعت خطة توسعية بمختلف المناطق الواعدة، وترى أن الصعيد يمثل فرصة استثمارية جيدة، في ظل الطلب الكبير به، وعدم توافر وحدات تلبي ذلك الطلب، إلى جانب انخفاض حد المنافسة بها، لافتًا إلى أن الشركة حققت معدلات جيدة فيما يتعلق بمبيعات المشروع التجاري الإداري «زها بارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

75 % بالشق التجاري تم تسويقها بمشروع «زها بارك» و50% من الإداري والطبي

وأعلنت الشركة بداية الشهر الجاري أنها انتهت من تسويق 75% من الوحدات التجارية بمشروع «زها بارك»، ونحو 50% من الوحدات الإدارية والطبية في فترة زمنية أقل من المتوقعة وفق الدراسات الخاصة بالمشروع الذي يقام على 7300 متر مربع، بنسبة بنائية حوالي 2300 متر مربع.

ويتكون مشروع «زها بارك» من 10 أدوار، يتم تنفيذه على مرحلتين، المرحلة الأولى، تتضمن 3 أدوار تجاري بإجمالي مساحات 6400 متر مربع، ومساحات تتراوح بين 35 وتصل إلى 200 متر مربع، بمتوسط 30 محلًّا تجاريًّا للدور الواحد، والمرحلة الثانية تتضمن 7 أدوار طبي وإداري بإجمالي مساحة 17 ألف متر مربع، بمساحات تبدأ من 28 إلى 200 متر مربع.

وتعتزم الشركة إقامة مشروع جديد بنشاط تجاري فقط في العاصمة الإدارية الجديدة أيضًا، حيث طلبت الشركة الحصول على 5500 متر مربع بحي المال والأعمال، ويجري حاليًا إنهاء الإجراءات الخاصة بها، من قبل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

الرابط المختصر