مسؤول بالمركزي: مصر تلقت تدفقات بقيمة 12 مليار دولار في أقل من شهرين

المنصور- سيارات
aiBANK

وكالات – نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مسؤول في البنك المركزي إن مصر تلقت منذ بداية عام 2020، تدفقات نقدية تجاوزت 12 مليار دولار.

وأوضح المسؤول أن التدفقات الدولارية شملت تحويلات المصريين في الخارج وحصيلة استثمارات الأجانب في أذون الخزانة والصادرات والسياحة.

E-Bank

ونوه بأن هذه التدفقات تعكس الاهتمام الكبير من الصناديق والمؤسسات المالية الدولية بالسوق المصرية التي تعد الأكثر جذبا لهم رغم الأوضاع الإقليمية المتوترة.

كما أكد أن الاقتصاد المصري “يسير في الاتجاه الصحيح” معتبرا أن الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها مصر السنوات الماضية “بدأت تؤتي ثمارها ولولاها ما ظهر هذا الاهتمام الكبير من المستثمرين الدوليين”.

كان البنك المركزي، قد كشف اليوم الأحد، عن ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر نوفمبر 2019 بقيمة 128.9 مليون دولار، بمعدل زيادة سنوية 6.8% لتسجل نحو ملياري دولار، مقابل نحو 1.9 مليار دولار خلال شهر نوفمبر 2018.

وقال المركزي إن التحويلات خلال الخمسة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، في الفترة من يوليو إلى نوفمبر 2019، ارتفعت بنحو 1.2 مليار دولار بمعدل نمو سنوي 12.1% لتسجل نحو 11.1 مليار دولار، مقابل نحو 9.9 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام السابق.

الرابط المختصر