وزيرة البيئة تناقش مع مسؤولي نستله مصر برامج إعادة التدوير والمواد البلاستيكية

aiBANK

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير الدولة لشئون البيئة اجتماعا مع معتز الحوت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله مصر، وذلك لمناقشة عدد من القضايا التي تتعلق بالبيئة خاصة إعادة تدوير المخلفات والمواد البلاستيكية.

وقال بيان للشركة، إن “نستله العالمية” تعمل على مشروع طموح للاعتماد على منتجات تعبئة وتغليف قابلة للتدوير وإعادة الاستخدام أكثر من مرة بنسبة 100% بحلول عام 2025، وهو ما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة التي وضعتها الدولة لتحقيقها بحلول عام 2030.

E-Bank

وقال الحوت إن الوزيرة أكدت خلال الاجتماع على دعم الحكومة لجهود الشركات المختلفة، مشيرا إلى أن شركة نستله وجهت الدعوة لشركات القطاع الخاص المختلفة للانضمام لهذه المبادرة الطموحة والتى من شأنها المساهمة بقوة في تنمية المجتمع.

وتابع أن ذلك التوجه يدعم خطط الدولة التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة واستدامة مواردها، كما اشاد الحوت بجهود وزارة البيئة المصرية التي تظهر مرونة غير مسبوقة للتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والشركات، بهدف الاستفادة من موارد الطرفين بما يحقق المصلحة العامة، والحفاظ على البيئة.

كما تناول الاجتماع ايضا بحث تفاصيل كيفية تعزيز التعاون بين الوزارة وشركة “نستله” لمواصلة تطوير هذا المجال.

واستعرض معتز الحوت مبادرة نستله لمشروع إعادة تدوير مخلفات البلاستيك والذى تم بدءها فى الشهور القليله الماضية، بإعادة تدوير أكبر كمية من البلاستيك لحماية البيئة من اضراره.

وقال البيان إن شركة نستله استرجعت خلال شهرين فقط منذ انطلاق مشروعها، كميات كبيرة من الزجاجات البلاستيكية مما ساهم فى تحسين المستوى المعيشى للأسر التى تعمل في مجال إعادة تدوير المخلفات بالقاهرة.

الرابط المختصر