الضيافة السعودية وثروات تتفقان على استثمار 450 مليون دولار في 8 فنادق بمصر

aiBANK

وقعت شركة مجموعة تطوير الضيافة السعودية، وكيل العلامة السويسرية Swiss International بمنطقة الشرق الأوسط مع شركة ثروات الدولية للاستثمار المصرية، عقد حصري لإدارة وللاستثمار في الفنادق والمنتجعات السياحة بإجمالي استثمارات مبدئية بقيمة 450 مليون دولار .

وقال المهندس أحمد عوض رئيس مجلس إدارة شركة ثروات الدولية، إن الشركة تستهدف من خلال عقد الشراكة مع المجموعة السعودية ، تدشين 8 فنادق للعلامة السويسرية خلال عامين وذلك بالمرحلة الأولى باستثمارات مبدئية 450 مليون دولار فى القاهرة والغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم والساحل الشمالي والاقصر وأسوان.

E-Bank

وأوضح عوض، أن الشركة تعتزم الاستثمار فى مجال إدارة وتشغيل الفنادق بالعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة، مشيرًا الى أن الطفرة والنمو الكبير الذى تحقق بالأداء الاقتصادي وتحسن الأوضاع الأمنية كان عاملًا هاما فى حسم مفاوضات الشركة لجذب مستثمرين أجانب للعمل بمصر .

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة ثروات للاستثمار، أن العلامة السويسرية SWISS ستغير من مفهوم جودة الفنادق بدرجاتها المختلفة بالسوق المصرية ، مشيرا الى أن الفنادق المستهدف انشاؤها بمصر ستتنوع بين 5 نجوم و4 نجوم و3 نجوم ونجمتين وستقدم جودة تضاهى الفنادق العالمية وباسعار تنافسية للمستويات المماثلة حاليا فى مصر من حيث الجودة والأسعار.

من جانبه قال الشيخ ناجى الشيحه الرئيس التنفيذي لمجموعة سويس إنترناشيونال الشرق الأوسط، إنه وفقا للخطة الاستراتيجية فى السعودية 2030 والتى يعود أثرها على عدد من الدول العربية الشقيقية تسعى مجموعة تطوير الضيافة السعودية وكيل العلامة السويسرية بالشرق الأوسط للمضى قدما نحو التوسع فى منطقة شمال أفريقيا بداية من مصر ، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققته فى منطقة الخليج خلال السنوات الخمسة الأخيرة.

ولفت إلى أن المجموعة تستهدف أن يصل إجمالي عدد الفنادق التابعة لها بالسعودية والخليج الى 30 فندق بنهاية 2020، مشيرا إلى أن المجموعة تطمح خلال الخمس السنوات المقبلة لبناء وإدارة 20 فندقا بمصر بالإضافة الى المنتجعات السياحية.

وأكد الشيحه، أن الهدوء السياسي والنمو الاقتصادي الذى تعيشه مصر حاليا، وتسجيل معدلات مرتفعة لتدفقات النشاط السياحي، عزز من مساعى الشركة للدخول فى السوق المصرية وبقوة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة السويسرية Swiss العالمية ، إنه من المخطط التوسع فى دول المغرب العربى، الجزائر وتونس والمغرب، خلال الفترة المقبلة ضمن خطط الشركة للانتشار بشمال أفريقيا.

الرابط المختصر