جنرال موتورز تعلن نهاية العلامة التجارية هولدن في أستراليا ونيوزيلندا

aiBANK

وكالات _ أعلنت مجموعة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات اليوم اعتزامها وقف إنتاج السيارات التي تحمل العلامة التجارية هولدن منذ 160 عاما في أستراليا ونيوزيلندا، بحلول 2021.

وكانت الشركة قد أوقفت إنتاج سيارات هولدن في ساوث أستراليا عام 2017 وذلك بعد 69 عاما من الإنتاج في هذه المنطقة، لكن استمر بيع هذه العلامة التجارية في أستراليا ونيوزيلندا من خلال استيرادها من الخارج.

E-Bank

وقالت جنرال موتورز في بيان إنه سيتم وقف بيع العلامة التجارية هولدن في أستراليا ونيوزيلندا كما ستتوقف عمليات التصميم والعمليات الهندسية في عام 2021.

وقال جوليان بليست نائب رئيس جنرال موتورز للعمليات الدولية في بيان إن الشركة اتخذت القرار الصعب “وفقا للأولويات العالمية … بعد تقييم شامل نأسف لآنه لا يمكن منح أولوية للاستثمار المطلوب لنجاح هولدن على المدى الطويل في أستراليا ونيوزيلندا”.

وفي حين لم يتضح حتى الآن عدد الوظائف التي سيتم شطبها نتيجة هذا القرار، قالت جنرال موتورز إن عمال شركة هولدن سيحصلون على التعويضات المناسبة مع مساعدتهم في الانتقال إلى وظائف أخرى.

كما ذكرت جنرال موتورز أنها ستلتزم بتوفير كل خدمات الضمان والصيانة وقطع الغيار لسيارات هولدن لمدة 10 سنوات مقبلة على الأقل.

يذكر أن شركة هولدن تأسست عام 1856 في منطقة ساوث أستراليا لإنتاج سروج الخيول. وفي عام 1917 بدأت إنتاج هياكل السيارات. واشترتها جنرال موتورز عام .1931

وشهدت أستراليا خلال السنوات الماضية تراجعا واضحا في صناعة السيارات حيث أوقفت تويوتا موتور اليابانية إنتاج سياراتها في أستراليا عام 2017 بعد أن أوقفت فورد إنتاجها في .2016

الرابط المختصر