دراجون أويل تخطط لاستثمار 650 مليون دولار في مصر خلال 5 سنوات

aiBANK

محمود علي _ تعتزم شركة دراجون أويل زيادة استثماراتها في مصر من خلال الاستحواذ على بعض الوحدات العاملة في الصحراء الغربية، وفق ما كشفه طيب محمد الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة.

وأضاف في تصريحاته لبوابة حابي جورنال أن حجم أعمال الشركة في مصر يقدر بنحو 850 مليون دولار، وتخطط الشركة لرفع حجم استثماراتها في مصر بنحو 650 مليون دولار في السنوات الخمسة القادمة، ليصل إجمالي استثماراتها إلى 1.5 مليار دولار.

E-Bank

وتابع أن إنتاج الشركة الحالي يبلغ 150 ألف برميل يوميا من امتيازات الشركة في تركمستان والعراق ومصر، وتطمح الشركة الوصول في عام 2024 لإنتاج 300 ألف برميل يوميا، لافتا إلى أن إنتاج الشركة الحالي في مصر يبلغ 60 ألف برميل، وتخطط الشركة أن يرتفع خلال السنوات الثلاث القادمة إلى 70 ألف برميل.

ودراجون أويل المحدودة هي منصة للتنقيب وإنتاج النفط، ومملوكة بالكامل لشركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك”.

وحول المناقصات التي من المتوقع أن تطرحها وزارة البترول خلال الفترة القادمة بالمياه العميقة غرب البحر المتوسط، أكد طيب محمد أن الشركة تدرس التقدم لتلك المزيدات من خلال قسم الاستكشاف الذي يتولى حاليا دراسة عدد من المشاريع حول العالم للاستثمار بها.

وفيما يخص شركة جابكو أكد الرئيس التنفيذي للعمليات أن دراجون سوف تعتمد على فريق العمليات في جابكو ولن تستعين بعناصر من الخارج في عملياتها بمصر على أن يتم الاستعانة ببعض القيادات الإدارية فقط خلال الفترة القادمة.

وكانت وزارة البترول أعلنت في بيان لها في أكتوبر الماضي، أن شركة دراجون أويل المحدودة، أنجزت صفقة شراء حقوق امتياز شركة بي بي في مناطق خليج السويس، وذلك بعد الحصول على موافقة الوزارة.

وأصبحت “دراجون أويل” بذلك شريك هيئة البترول، في كافة امتيازات إنتاج واكتشاف النفط في خليج السويس، حيث تقوم شركة بترول خليج السويس “جابكو” بالعمليات نيابة عن الهيئة والمقاول.

الرابط المختصر