دي إتش إل: استثماراتنا في مصر تزد على مليار جنيه ونعتزم زيادتها في الفترة المقبلة

aiBANK

حابي – أبدت شركة دي إتش إل إكسبرس العالمية رغبتها في توسيع استثماراتها الحالية في السوق المصرية، والتي تزد على مليار جنيه، وذلك في إطار سعي الشركة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة الإلكترونية في إفريقيا، باعتبارها من الأسواق الرئيسية في المنطقة.

جاء ذلك في بيان رسمي للشركة، عقب لقاء رئيسها التنفيذي، جون بيرسين، مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

E-Bank

وقال نور سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة دي إتش إل إكسبرس بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “حققت الشركة إنجازات كبيرة على مستوى السوق المصرية في عام 2019، بدأت بتحقيقها مركزًا متقدمًا في قطاع اللوجستيات على مستوى المنطقة”.

وأضاف سليمان: “وهو ما تبعه من تعزيز لمكانة الشركة ومصر سوقًا رئيسية لها إقليميًا بإبرام اتفاقية التعاون مع الهيئة القومية للبريد لتسهيل الخدمات البريدية، وتنشيط حركة الشحن السريع على المستويين المحلي والقاري، إلى جانب تطوير العمليات المطلوبة بخبرتها العالمية في مجال التجارة الإلكترونية، ما ساهم في دعم قدرات مركز البريد في مصر كمركز توزيع للقارة الإفريقية بأكملها”.

ونوَّه البيان إلى تعزيز دي إتش إل إمكاناتها لضم 99 سيارة جديدة إلى أسطولها ليصل اجمالي عدد سيارات الأسطول 120 سيارة شحن، وهي تعتزم أيضًا زيادة عدد طائراتها لتصبح 2-3 طائرات في نهاية فبراير، وزيادتها إلى 4 طائرات بنهاية العام، وذلك ضمن مجهودات الشركة لدعم النمو الاقتصادي خاصة في مجال التصدير.

من جانبه صرح أحمد الفنجري، المدير العام لشركة”دي إتش ال” إكسبرس مصر: “نفخر بقدرتنا على تمكين عمليات التجارة العالمية باستغلال الموقع الاستراتيجي المتميز لمصر، كمركز للخدمات اللوجستية، لذلك فإننا نعمل على تطوير سلاسل التوريد لدينا وتحسين عملياتها بما يدعم رؤية مصر الهادفة إلى تحويلها إلى وجهة رئيسة للاستثمار الأجنبي المباشر”.

وأكد الفنجري حرص الشركة على تنمية أعمالها في السوق المصرية نظرًا لـ”ازدهار المناخ الاستثماري وأداء الأعمال في مصر”، مشيرًا إلى التطور الذي حققته الشركة أثناء عملها في مصر منذ عام 1980، ليزداد معدل نمو الشركة بنسبة 50% في خلال الخمس سنوات السابقة، لتتقدم دي إتش إل بواقع 3 مراكز لتصبح ضمن الشركات الكبرى في قطاع اللوجستيات، ما ساهم في تعزيز مكانة مصر كإحدى الدول التي تعمل بها الشركة من بين 221 دولة ومنطقة.

ونوَّه إلى أن دي إتش إل وضعت خطط توسعية في مصر لإنشاء 6 فروع جديدة خلال العام الحالي، تضاف إلى 33 فرعًا حاليين للشركة على مستوى الجمهورية، مما يساهم في تقديم المزيد من فرص العمل للعمالة المصرية، حيث تضم الشركة 500 موظف وعامل أساسي، وما يقرب من ضعف العدد من الموظفين غير الأساسيين لدعم انشطة الشركة في مصر.

 

 

الرابط المختصر