المعهد المصرفي يوفد متدربين لحي الأعمال في لندن وأبوظبي لنقل التجربة للعاصمة الإدارية

CairoBank

أمنية إبراهيم وفهد حسين – استعرض عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، أنشطة المعهد التدريبية والجولات الخارجية التي أوفد لها نحو 91 متدربا من القطاع المصرفي المصري خلال النصف الأول من العام المالي الجاري.

وقال نصير، إن الجولات الدراسية والبرامج الخارجية والدورات التدريبية المقدمة إلى الدول الإفريقية والعربية، اتاحت للمعهد تبادل الخبرات والمعرفة، فضلا عن لعب دور نشط في الاقتصاد الشامل.

وكشف نصير، على هامش مؤتمر إعلان نتائج الأعمال، إن المعهد المصرفي نظم 5 جولات خارجية لعدد 91 متدربا، منها جولة في أبو ظبي ولندن للاطلاع على المنشآت المصرفية الذكية ونظم إدارتها.

وأضاف أن تلك الجولات تضمنت حي الأعمال في لندن وأبوظبي، للاستفادة من تجاربهم في إدارة مقرات البنوك الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة خاصة فيما يتعلق بتصميم تلك المقرات ونظم تشغيها وإدارتها.

كما شملت الجولات الخارجية أيضا الصين للاطلاع على تجربة بنوكها في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال نوفمبر الماضي، بحسب نصير.

وذكر المدير التنفيذي للمعهد، أن الجوالات شملت أيضا سنغافورة وماليزيا للتعرف على مستجدات العمل بالتكنولوجيا المالية والرقمنة المصرفية.

وأوضح، أن المعهد أوفد 75 متدربا لحضور 18 برنامج تدريبي خارج مصر أهمها برامج القيادات التنفيذية بالتعاون مع كلية هارفارد للأعمال وذلك لمدة أسبوعين بمقر الكلية في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت إلى عدة برامج أخرى مع مؤسسات عالمية مثل (Fitch learning, Moody’s analytics, New
yourk institute Of Finance, Euromoney learning solutions).

ونوه نصير، إلى تقديم خمس دورات تدريبية لعدد 104مصرفي من الدول الإفريقية، من بين 50 برنامجا لعدد 231متدرب عربي وإفريقي.

وأشار المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، إلى تقديم المعهد 14 برنامج دولي في مصر بالتعاون مع عدة مؤسسات تدريبية محلية وعالمية مثل (House of training, Mandiant Fire Eye, Frankfurt school of finance, financial Edge).

وأضاف أن تلك البرامج شارك فيها 251متدرب بإجمالي عدد ساعات تدريبية 528 ساعة.

الرابط المختصر