جمعية المصدرين تبعث وفدا تجاريا إلى المغرب لفتح أسواق جديدة للأثاث المصري

aiBANK

حابي – قال محمد الجلاد، عضو اتحاد الغرف التجارية وعضو غرفة الاثاث اتحاد الصناعات، إن جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك” بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات، أطلقت، أمس الثلاثاء، بعثة تجارية للأثاث المصري إلى المغرب، وتستمر حتي الاثنين المقبل 24 فبراير الجاري.

وأوضح الجلاد في تصريحات صحفية، أن البعثة تهدف للترويج للأثاث المصري الفاخر وتعريف المستهلك المغربي بالتطور الحادث في صناعة الأثاث المصري، علاوة على أن المغرب تمثل أهمية بالغة لفتح أسواق غرب إفريقيا “تجمع الايكوا” أمام الصادرات المصرية خاصة أن المغرب تتمتع بثقل كبير في تلك الأسواق.

E-Bank

يشارك في البعثة التجارية عدد من كبار مصدري قطاع الاثاث المصري، وملتزماته والمشاريع والتصميم الداخلي والمفروشات، وتضمن برنامج البعثة زيارة المدينة الاقتصادية الدار البيضاء بالمغرب وعقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم من المغرب وإفريقيا لبحث أوجه التعاون وتصدير الاثاث المصري الفاخر الى القارة.

وشهد الملتقى العديد من اللقاءات الثائية بين رجال الأعمال المصريين والشركات المغربية العارضة ودراسة كيفية تطوير وزيادة الحجم التجاري بين مصر والدول الإفريقية .

وأوضح الجلاد أن رجال الصناعة في مصر يقع عليه بذل مجهود لزيادة الصادرات المصرية توجها مع رؤية مصر ورؤية القيادة السياسية، كما أن صناع الأثاث مطالبين بالعمل علي زيادة الصادرات من الأثاث التي تتمتع فيه مصر بخبرة طويلة.

يشار إلي أن صادرات الأثاث تراجعت خلال 11 شهرا من 2019 لتسجل نحو 239.233 مليون دولار مقابل 299.12 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بانخفاض قدره 20%، بحسب التقرير الصادر عن المجلس التصديري للأثاث

واستمر تراجع صادرات الأثاث منذ بداية العام الجاري حيث سجلت نحو 27.344 مليون دولار خلال شهر يناير الماضي مقابل 28.319 مليون دولار خلال يناير 2018 بتراجع 3%، و بلغت خلال فبراير 21.235 مليون دولار مقابل 28.564 مليون دولار بتراجع 26%.

الرابط المختصر