عادل حامد: الخيارات مفتوحة لاتخاذ قرار مدروس تجاه حصة المصرية للاتصالات في فودافون

aiBANK

رنا ممدوح _ أكد عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات، على موقف الشركة تجاة الصفقة المحتملة بين فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية STC.

وقال حامد في بيان صادر عنه، إن جميع الخيارات والفرص مفتوحة أمام المصرية للاتصالات لاتخاذ قرار مدروس يخدم مصالح مساهميها فيما يتعلق باستثماراتها في فودافون مصر.

E-Bank

وتابع :” لقد عملنا بكل جهد لنضمن أن كافة حقوقنا القانونية قابلة للتنفيذ وأن قرارنا يرتكز على مايصب في مصلحة المساهمين، وهو ما نلتزم به دائماً”.

ولفت إلى أن المصرية للاتصالات تري أن هناك فرص متعددة في كل خيار من الخيارات المطروحة سواء بتحقيق وفورات اقتصادية أو عائد فوري على الاستثمار بما يضمن الاستغلال الأمثل لأصول الشركة لتحقيق عوائد للمساهمين.

وأضاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات، أن مجلس الإدارة وافق على الاستعانة بتحالف قوي يشمل كل من EFG Hermes و Citi كمستشار استثماري ومكتب التميمي وشركاه كمستشار قانوني لضمان تحقيق الاستفادة القصوي من الفرص والخيارات المتاحة.

يشار إلى أن شركة المصرية للاتصالات حققت نموا في الأرباح المجمعة بنسبة 33.4% خلال عام 2019 لتصل إلى 4.405.890 مليار جنيه مقابل 3.303.852 مليار جنيه بالفترة المناظرة، مع الآخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وحققت الإيرادات المجمعة نموا بنسبة 13% خلال عام 2019 لتصل إلى 25.805 مليار جنيه، مقابل 22.771 مليار جنيه.

المصرية للاتصالات تقفز بأرباحها 33.4% إلى 4.4 مليار جنيه

وعلق عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة قائلاً:” استطاعت المصرية للاتصالات أن تنهي عام 2019 بأداء قوي ونتائج مالية متميزة، وتمكنت الشركة من توفير السيولة اللازمة لتنفيذ مبادرة هامة لخفض التكاليف، والمتمثلة في برنامج المعاش المبكر، وكذلك تنفيذ الاستثمارات اللازمة للتطوير الشامل للبنية التحتية ورفع جودة خدمات الإنترنت في مصر”.

وأشار حامد إلى أن الشركة حققت ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بعد تحييد أثر برنامج المعاش المبكر نموًا ثنائي الرقم مدفوعاً بالزيادة في الطلب على خدمات البيانات ذات السرهات العالية في كل من وحدات أعمال الجملة والتجزئة لتحقق أكبر صافي ربح في تاريخها زاد عن 4.4 مليار جنيه إلى 5 مليار جنيه بعد تحييد أثر برنامج المعاش المبكر.

وقال حامد إن تركيز الشركة انصب هذا العام على الاستعداد بشكل كامل للمستقبل الرقمي سواء داخل المصرية للاتصالات أو في جميع أنحاء البلاد.

ولفت إلى أن الشركة التزمت بالركائز الرئيسية التي صممت لتطوير المصرية للاتصالات لتصبح مقدم متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلي وعلى المستوى الدولي يعزز مكانة مصر كمركز رقمي إقليمي.

وأضاف أن إجمالي النفقات الرأسمالية لهذا العام بلغت 12.7 مليار جنيه بما يعكس التزام الشركة نحو تطوير البنية التحتية الأمر الذي أتى بثماره في صورة النجاح التجاري غير المسبوق لنظام WE SPACE، الذي وفر سرعات لامثيل لها في السوق وكذلك استمرار تنفيذ المبادرة القومية لربط المحافظات بالألياف الضوئية الفابير وهو مايؤكد عزم الشركة على التطوير ويعزز من أهداف تقديم خدمات مميزة وخبرة أفضل لعملائها.

الرابط المختصر