الرقابة المالية تقبل تظلم فينكورب وتخفض قرار الإيقاف المؤقت إلى شهر

aiBANK

رنا ممدوح – وافقت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية على قبول التظلم المقدم من شركة فينكورب للاستشارات المالية ضد قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 2 لسنة 2020 الصادر في 13 يناير الماضي بوقف قيد الشركة بسجل قيد شركات الاستشارات المالية والجهات المرخص لها من الهيئة بأعمال التقييم المالي وإعداد دراسات القيمة العادلة لمدة 3 أشهر.

وأفادت الهيئة، في بيان للبورصة اليوم، أنه تقرر تعديل القرار المتظلم منه رقم 2 لسنة 2020 ليكون بوقف قيد الشركة المتظلمة بسجل قيد شركات الاستشارات المالية والجهات المرخص لها من الهيئة القيام بأعمال التقييم المالي وإعداد دراسات القيمة العادلة وقفًا موقتا لمدة شهر.

E-Bank

وبحسب البيان، فقد أسست لجنة التظلمات قراراها على أنه وإن كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد باشرت سلطاتها المقررة قانونًا في وقف قيد الشركة المتظلمة لمدة 3 أشهر حيال مخالفتها لشروط استمرار القيد بسجل المستشارين الماليين لدى الهيئة بما فيها من الالتزام بالمعايير المصرية للتقييم المالي.

وتابعت: “إلا أن اللجنة رأت أن هناك غلوا من جانب الهيئة في تقدير الجزاء الموقع على الشركة المتظلمة مما حدا باللجنة لإصدار قرارها المتقدم”.

الرابط المختصر