بنك الإسكندرية يستهدف تنظيم 50 ورشة عمل لأصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال

شريف لقمان: نسعى للوصول إلى 1700 مستفيد في مختلف المحافظات

aiBANK

أمنية إبراهيم _ قال شريف لقمان، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك الإسكندرية، إن مصرفه يستهدف من خلال برنامج Business Club Academy تنظيم أكثر من 50 ورشة عمل ودورة تدريبية متخصصة، لصالح أكثر من 1700 مستفيد، خلال عام ونصف.

وأوضح، على هامش مؤتمر يعقد اليوم الأحد، أن الدورات التدريبية سيتم تنفيذها في محافظات القاهرة والإسكندرية والدلتا والصعيد، وستشمل عدة موضوعات منها حوكمة الشركات، وتكنولوجيا حلول الدفع، وإدارة الجودة، والبيئة، والاقتصاد الرقمي، وقنوات التوزيع البديلة، والشمول المالي.

E-Bank

ولفت لقمان، إلى أن التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والمعهد المصرفي يأتي متماشيا مع استراتيجية بنك الإسكندرية لتعزيز نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن مصرفه كان لديه رغبة حقيقية لتقديم قيمة مضافة إلى جانب توفير الاحتياجات التمويلية لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، منذ إطلاق مبادرة البنك المركزي في عام 2016.

وقال لقمان، إن توفير وتيسير الوصول للتمويل أمرا هاما وجيدا، وإنما يؤمن مصرفه بأهمية التطوير وإعداد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لمواجهة التحديات الأكبر التي يمكن أن تعرقل مسيرة نموها.

وتابع: سنقدم خدمات تدريبية تساعد في التخطيط السليم للأعمال وإدارة الشئون المالية، وحوكمة الشركات، وتسويق المنتجات، وكيفية دخول السوق، وتطبيق طرق دفع سليمة أكثر اعتماداً على الحلول الرقمية.

وأطلق بنك الإسكندرية اليوم برنامجه Business club academy التي يهدف من خلالها توفير التدريب والدعم الفني لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، عبر تقديم الاستشارات الخاصة بالإدارة المالية والدراسات التسويقية، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، المعهد المصرفي.

الرابط المختصر