شريف البحيري: 8 آلاف خدمة غير مالية قدمها بنك مصر لرواد الأعمال

3 إلى 4 صفقات تمويل إسلامية جديدة لمستثمرين خليجيين بمتوسط نصف مليار جنيه للواحدة

aiBANK

أمنية إبراهيم _ قال شريف البحيري، رئيس قطاعي تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتمويل الإسلامي ببنك مصر، في حوار مع حابي، إن بنكه نجح في تقديم 8 آلاف خدمة غير مالية لرواد الأعمال عبر مراكز تطوير الأعمال التي تم تدشينها ضمن مبادرة رواد النيل، من إجمالي 18 ألف خدمة قدمتها البنوك المشاركة في المبادرة والبالغ عددها 11 بنكًا، ليحتل بنك مصر المركز الأول بين البنوك المقدمة للخدمة.

وأكد البحيري، أن مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة أثبتت للبنوك أنها قادرة على تمويل هذه النوعية من المشروعات، كما نجحت في اجتذاب أصحاب المشروعات للتعامل مع المنظومة المصرفية، كاشفًا عن نجاح بنكه في الوصول بحجم تمويل القطاع إلى 23% من إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك بقيمة 31 مليار جنيه.

E-Bank

وكشف شريف البحيري عن سعي مصرفه للوصول بمحفظة SMES إلى 39 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، وقال إن بنك مصر يعمل حاليًا على صياغة استراتيجية القطاع للسنوات الأربع المقبلة.

أضاف البحيري أن بنك مصر يستهدف التوسع بصورة أكبر في التمويل الإسلامي للشركات خلال الفترة المقبلة، وقال إن مصرفه لديه قاعدة عملاء كبيرة من الشركات والمجموعات الخليجية التي تميل إلى تمويل مشروعاتها بصيغ إسلامية متوافقة مع أحكام الشريعة، كما أن لديه ما يؤهله لإدارة وترتيب صفقات تمويل مشتركة كبرى نظرًا لقوة القاعدة الرأسمالية للبنك يتجاوز رأسماله 60 مليار جنيه.

وقال شريف البحيري : نعمل حاليًا على 3 إلى 4 صفقات تمويلية إسلامية جديدة، بمتوسط نصف مليار جنيه للعملية الواحدة، معظمها لصالح مستثمرين خليجيين، ومنها ما سيتم منحه بالكامل من بنك مصر، وجزء سيتم تدبيره بصيغة القروض المشتركة.

الرابط المختصر