شريف حليو: مرسيليا تنتهي من إجراءات تغيير نشاط مشروع مدينة نصر باستثمارات 10 مليارات جنيه

المشروع أصبح سكنيا إداريا تجاريا وبدء الإنشاءات نهاية الشهر المقبل

aiBANK

بكر بهجت _ انتهت شركة مرسيليا للاستثمار العقاري من إجراءات تغيير نشاط المشروع الذي تعتزم إقامته في منطقة مدينة نصر، إلى سكني تجاري وإداري، بدلًا من سكني فقط، ومن المتوقع طرحه بنهاية الربع الأول من العام الجاري، وفق شريف حليو رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأضاف حليو في تصريحاته لجريدة «حابي» أن المشروع سيقام بالشراكة مع شركة أملاك الإماراتية التابعة لحكومة دبي، وبرعاية من إحدى شركات البنك الأهلي المصري ومركز دبي المالي، مشيرًا إلى أن استثمارات المشروع تصل إلى نحو 10 مليارات جنيه.

E-Bank

المشروع يقام بالشراكة مع أملاك الإماراتية والانتهاء منه خلال 5 سنوات

وتابع أن المشروع سيقام على مساحة 42.6 ألف متر مربع –نحو 10 أفدنة– وسيضم أبراجًا سكنية وإدارية ومركزًا تجاريًّا مصممًا وفقًا للمعايير العالمية وفندقًا متكامل الخدمات والمرافق بالإضافة إلى المساحات المخصصة لمنطقة النوادي والمنشآت الاجتماعية، ويستهدف المشروع أيضًا تقديم الدعم للمجتمع من خلال استهداف توفير فرص عمل للشباب تقدر بنحو 10 آلاف فرصة في جميع مراحل المشروع التي من المتوقع لها أن تستمر على مدار خمس سنوات، ومن المخطط تسويق ما يزيد على 40% من المشروع لدول الخليج العربي.

وأشار شريف حليو إلى أن المشروع يمثل نقطة انطلاق جديدة للمجموعة في المناطق التي تستهدفها، خاصة وأن المجموعة تدرس التواجد في عدد من المدن الجديدة التي تنفذها الدولة حاليًا، ومنها العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة والصعيد ودمياط الجديدة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل أيضًا على مشروع آخر خلال الفترة الحالية بالإسكندرية.

40 % من المشروع سيتم تسويقها خارجيًّا في دول الخليج

ووفق آخر بيانات مرسيليا  فإن حجم استثماراتها بالسوق العقارية المصرية بلغ ما يقرب من 30 مليار جنيه موزعة ما بين مشروعات سياحية وسكنية وتجارية، وتلك الاستثمارات موزعة ما بين الساحل الشمالي الذي يستحوذ على 60% من تلك الاستثمارات و20% بالإسكندرية علاوة على 20% منها بالبحر الأحمر ومرسى مطروح.

وتستهدف خطة الاستثمار الحالية لمجموعة مرسيليا أكثر من 20 مليار جنيه خلال السنوات الخمس القادمة في مشروعات بالإسكندرية والساحل الشمالي والعين السخنة والقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة، مشيرة إلى أن الشركة تُركز على الاستثمار في العنصر البشري بتوفير فرص عمل بمشروعات الشركة لا تقل عن 20 ألف في مختلف مراحل تنفيذ مشروعاتها المستقبلية.

ولفت شريف حليو إلى أن المجموعة أطلقت منذ عدة أشهر مشروع كاسكاديا، في الساحل الشمالي، باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه، لافتًا إلى أن مشروع كاسكاديا على مساحة 40 فدانًا ويضم 1477 وحدة، وتتنوع مساحة الوحدات ما بين 70 و 150 مترًا لتناسب جميع الاحتياجات والقدرات الشرائية للعملاء، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى من وحدات المشروع عام 2022.

الرابط المختصر