عادل عياد: التعاون تخصص 387 مليون جنيه لتطوير المحطات والمستودعات

رفع أسطول الشركة إلى 5 ناقلات بحرية واستلام 17 سيارة لنقل المواد البترولية

aiBANK

محمود علي _ كشف المحاسب عادل عياد، رئيس شركة التعاون للبترول أن الشركة تعمل حاليًا على تنفيذ خطة تطوير المحطات القديمة، لافتًا إلى أنه سيتم تطوير 30 محطة قبل منتصف العام بتكلفة 137 مليون جنيه وتخصيص 250 مليونًا لتطوير المستودعات الحالية خلال العام المالي 2020/2021.

وأضاف عياد في تصريحاته لجريدة «حابي» أنه سيتم استلام ناقلتين بحريتين لنقل المواد البترولية خلال عام ونصف العام حيث يتم تصنيعهما حاليًا في ترسانة الإسكندرية وبهما سيرتفع أسطول الشركة إلى 5 ناقلات بحرية، مشيرًا إلى أنه سيتم استلام 17 سيارة نقل مواد بترولية وصهاريج قبل نهاية مارس المقبل.

E-Bank

وأشار عياد إلى أنه يتم التركيز حاليًا على اقتناص مواقع جديدة لإنشاء محطات الوقود التابعة للشركة، موضحًا أنه حاليًا يتم العمل على إنشاء محطة وقود بالقرب من ميدان المحكمة بمصر الجديدة وسيتم افتتاحها قبل 30 يونيو بالتعاون مع شركة بتروجاس، كما أنه يتم العمل على ضم المحطات للتموين بالغاز والكهرباء، كما أنه يتم حاليًا التفاوض على قطعة أرض في منطقة محور السادات في مدينة شبين الكوم.

وأوضح أن التعاون تستهدف التوسع في عدد من المنتجات الأخرى مثل الزيوت الخاصة بالسيارات بجانب العمل على المنظفات الخاصة بالسيارات والمنظفات المنزلية والتي سيتم طرحها قريبًا في عدد من سلاسل محلات التسوق الكبيرة في مصر بالإضافة إلى مواقع التسوق الإلكتروني، لافتًا إلى أن المنتجات لديها جودة عالية جدًّا وبأسعار تنافسية مع المنتجات الأخرى.

وقال عياد إن إجمالي عدد محطات تموين السيارات التابعة لشركة التعاون تبلغ 1250 محطة تغطي كل أنحاء الجمهورية، سوف ترتفع إلى 1275 محطة جديدة خلال النصف الثاني من العام الجاري.

ووفق الموازنة العامة لشركة التعاون تخطط لتحقيق إيرادات تبلغ 60 مليار جنيه خلال السنة المالية القادمة، كما تهدف إلى بيع 7.7 مليون طن من المنتجات البترولية، والزيوت، والكيماويات، ووقود تموين السفن.

الرابط المختصر