علاء الزهيري: توسيع مظلة الاستدامة ببرامج ومحاور جديدة

مساعٍ لتنشيط دور التأمين الزراعي لجذب شريحة جديدة للقطاع

aiBANK

فاروق يوسف _ كشف علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، والعضو المنتدب لشركة المجموعة العربية المصرية للتأمين GIG، أن الاتحاد يسعى لتوسيع مظلة التأمين المستدام من خلال عدة محاور منها ما يخص بمنتجات التأمين الأخضر، والطاقة المتجددة والتأمين متناهي الصغر.

وأضاف الزهيري في تصريحاته لجريدة «حابي»، أن الاتحاد قام بتشكيل لجنة فنية للتنمية المستدامة، تختص بتصميم منتجات التأمين الأخضر، كما تم تأسيس لجنة أخرى خاصة بتعزيز البرامج الخاصة للتأمين متناهي الصغر والذي يشهد نموًّا في عمليات بصورة ملحوظة، حيث وصل عدد الوثائق الخاصة به نحو 500 ألف وثيقة.

E-Bank

إصدار 500 ألف وثيقة جديدة للتأمين متناهي الصغر

وأكد علاء الزهيري ، على دور التأمين متناهي الصغر في تطبيق ما يسمى بالشمول المالي، لافتًا إلى أن حجم التمويل متناهي الصغر في مصر وصل إلى 22 مليار جنيه، وتغطي شركات التأمين ربع هذا الحجم، وتعمل شركات التأمين المصرية على تقديم بعض البرامج التي تساعد على تمكين المرأة، وتوجيهها إلى السيدات التي تحصل على قروض في المناطق النائية والأقل حظًّا.

وكشف الزهيري أن الاتحاد بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات، خلال الشهر المقبل، يتضمن توعية المصانع والذي يصل عددها إلى 80 ألفًا، وإمكانية توفير برامج تأمينية مختلفة لهم، منها برامج خاصة بالمخاطر الصناعية وأخرى ضد الحرائق.

تشكيل لجان فنية للتنمية المستدامة وأخرى لتعزيز مختلف الأنشطة

وأشار الزهيري إلى أن الاتحاد يسعى أيضًا لتنشيط دور التأمين الزراعي، لما له من دور كبير في سد الفجوة التأمينية من ناحية، وجذب شريحة جديدة للقطاع من ناحية ثانية، مؤكدًا أن شركات التأمين المصرية لديها العديد من الآليات لتغطية أخطار مختلفة، ولكن عليها الوصول لأكبر قدر من العملاء والتحدث معهم بشأن هذه التغطيات وكيفية الاستفادة منها.

ولفت إلى أن القطاع سيشهد معدلات نمو مرتفعة، خاصة وأنه نجح خلال العام المالي الماضي في تحقيق أقساط بقيمة 33 مليار جنيه، ويسير وفق توجهات الهيئة لتحقيق ما هو مستهدف خلال عام 2022 والوصول إلى حجم أقساط يبلغ 50 مليار جنيه.

الاتحاد بصدد توقيع بروتوكول مع اتحاد الصناعات الشهر المقبل

وبدوره علاء الزهيري العضو المنتدب لشركة المجموعة العربية المصرية للتأمين GIG، قال الزهيري إن شركته تسير وفق خطة تحوي العديد من المنتجات التأمينية التي تتعلق بعميات الاستدامة.

وأوضح أن جي أي جي اعتمدت وثائق خاصة بالتأمين الزراعي، والتأمين متناهي الصغر، لافتًا إلى أن الشركة لديها منتجات خاصة بمنتجات الطاقة المتجددة منذ ثلاث سنوات.

ووفق تصريحات سابقة للزهيري، قال إن شركته حققت حجم أقساط خلال العام المالي الماضي بقيمة 1.150 مليار جنيه، وأنها تستهدف خلال العام المالي الجاري حجم عمليات تأمينية بقيمة 1.2 مليار جنيه.

الرابط المختصر