فوديكو تخاطب محافظة الإسماعيلية لاستغلال مسطح الأرض الواقعة بالحيز العمراني

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية-فوديكو، في جلسته المنعقدة الخميس الماضي، على توجية خطاب لمحافظة الإسماعيلية بشأن مسطح الأرض التي وقعت داخل نطاق الحيز العمرانية، لاستغلالها حسب المخطط العام لمدينة الإسماعيلية والمنطقة المحيطة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الخطاب المقرر توجيهه للمحافظة يفيد بمدى إمكانية تحويل كامل أو جزء من مسطح أرض الشركة الذي وقع في نطاق الحيز العمراني لمدينة الإسماعيلية لاستغلالها كأرض سكنية وفقًا للمخطط العام للمحافظة.

E-Bank

كما يشمل الخطاب الموجة للمحافظة استفسار عن كافة المتطلبات والموافقات والرسوم المقررة من المحافظة في هذا الشأن.

وقالت شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية –فوديكو، في 9 فبراير الجاري إنها تلقت خطاباً من الجهة الإدارية بمحافظة الإسماعيلية بشأن أرض الشركة التي دخلت الحيز العمراني بالمحافظة.

وأوضحت، أن خطاب المحافظة تضمن أن الأرض التابعة للشركة دخلت الحيز العمراني منذ عام 2015، وأن ذلك لا يعني أنها أرض سكنية.

وأكدت فوديكو أنها لم يكن لديها أي معلومات أو بيانات بدخول أرض الشركة بالحيز العمراني لمدينة الإسماعيلية منذ 2015، منوهة بأنه بمجرد ورود إليها إفادة رسمية من الجهة الإدارية يوم 22 يناير الماضي تم إرسالها إلى البورصة.

وأضافت أن دخول أرض الشركة الحيز العمراني يعني ذلك أنها قد خرجت من كونها أرضاً زراعية لتصبح أرض فضاء ولكن تصنيفها إلى أرض سكنية أو أرض صناعية أو خلافه مرتبط ذلك بتقدم الشركة بطلب لمحافظة الإسماعيلية لكيفية استغلال المساحة.

وكانت فوديكو أعلنت في يناير الماضي، دخول مسطح أرض تبلغ 195 فداناً تمتلكها الشركة في محافظة الإسماعيلية الحيز العمراني المعتمد من المحافظة، تتضمن حوالي 38 فدان تمثل الأراض المقام عليها مصانع الشركة.

وأشارت وقتها إلى أنه تم تحويل تلك المساحة من أرض زراعية إلى أرض سكنية، مؤكدة أن دخول تلك الأراض الحيز العمراني تعد من الأحداث الهامة التي تؤثر على الأسعار السوقية للشركة بصورة مباشرة.

يشار إلى أن سجلت صافي خسارة بلغ 7.54 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 5.77 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الفترة، لتسجل 37.27 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2019 ، مقابل 47.48 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

الرابط المختصر