محمد مهران: أليانز مصر تستعد لتقديم منتجات طبية جديدة

تغطية مخاطر التغيرات المناخية أحد جوانب الاستدامة وأصبح ضرورة حتمية

aiBANK

فاروق يوسف _ كشف محمد مهران، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـشركة أليانز للتأمين، أن شركته بصدد تقديم منتجات تأمينية جديدة منها خاص بالتأمين الصحي، ومنها ما هو خاص بعمليات تغير المناخ.

أضاف مهران، أن التأمين ضد التغيرات المناخية، أصبح ضرورة حتمية، خاصة وأن الفترة الأخيرة شهدت العديد من الأخطار التي تسبب خسائر عدة نجمت عن الأمطار الغزيرة والسيول في فصل الشتاء، هذا بالإضافة إلى الارتفاع المطرد في درجات الحرارة في فصل الصيف، حيث ترتفع درجة الحرارة بمقدار نصف درجة مئوية كل عام، وهو ما تنتج عنه أضرار جسيمة تظهر واضحة في الممتلكات.

E-Bank

مليار جنيه تعويضًا لأحد العملاء نتيجة خسائر سببتها أمطار غزيرة

وتابع محمد مهران أن شركته دفعت مليار جنيه تعويضًا لأحد العملاء نتيجة لما حدث له من خسائر سببتها أمطار غزيرة، لافتًا إلى أن التأمين له دور واضح في الحد من الخسائر الناجمة عن التغيرات المناخية، وهو ما سيتطلب العمل على بعض المحاور منها، زيادة الوعي التأميني للعملاء بأنواعهم المختلفة، سواء الأفراد أو الشركات، مع ضرورة عمل دراسات بالأخطار الحديثة، والاستفادة من التجارب الدولية في هذا الخصوص.

وأشار مهران إلى أن الأخطار الطبيعية أدت إلى تآكل في بعض المناطق في مواقع جغرافية مختلفة، منها الدلتا على سبيل المثال، والمشكلة في هذه الأخطار أنها تحدث بشكل مفاجئ، دون سابق إنذار.

الفترة الراهنة تتطلب زيادة الوعي وعمل دراسات للأخطار الحديثة

وأكد محمد مهران أن قطاع التأمين أحد دعائم الاقتصاد، ومن ثم فإنه على موعد مع النمو، حيث ينمو الاقتصاد المصري بمعدلات غير مسبوقة مقارنة مع باقي الدول، الأمر الذي يشير إلى أن القطاع سيشهد تعاملات مختلفة تقوده إلى النمو بصورة ملحوظة.

وحققت أليانز لتأمينات الحياة 3.12 مليارات جنيه أقساطًا مكتتبة خلال العام المالي الماضي، مقابل 1.97 مليار عام 2018، بنسبة نمو بلغت 58%، كما ارتفع إجمالي استثمارات الشركة لتبلغ 10 مليار جنيه في 2019، مقابل 8.5 مليارات جنيه خلال 2018 بنسبة نمو بلغت نحو 18%. كما زاد أيضًا إجمالي قيمة حقوق حملة الوثائق بالشركة بنحو17% لتبلغ 9.16 مليارات جنيه خلال 2019، مقابل 7.82 مليارات جنيه عام 2018.

وبلغ حجم استثمارات أليانز مصر 1.2 مليار جنيه مقابل 959 مليون جنيه في العام السابق له، بارتفاع نسبته 25%، كما زاد إجمالي حقوق حملة الوثائق بنسبة 36% لتبلغ 638 مليون جنيه مقابل 468 مليون خلال الفترة المقارنة، حققت الشركة نموًّا في إجمالي الأقساط المكتتبة خلال العام المالي الماضي بنحو 20٪، لتبلغ نحو 884 مليون جنيه، مقابل 734 مليون جنيه خلال العام الماضي.

الرابط المختصر