ميثانكس مصر تطلق النسخة الجديدة من برنامج تدريب الخريجين بمصنع دمياط

aiBANK

حابي – أطلقت شركة ميثانكس مصر نسخة جديدة من برنامج تدريب للخريجين الجدد، على العمل في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات.

ووفق بيان الشركة، فإنها تواصلت مع عدد من الجامعات بما في ذلك جامعة دمياط والتي يتواجد بها مصنع الشركة، للبدء في البرنامج التدريبي داخل مصنع إنتاج الميثانول التابع لها.

E-Bank

ويوفر المصنع، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 1.3 مليون طن من الميثانول سنويا، احتياجات السوق المحلية والعالمية من الميثانول.

وكانت الشركة أطلقت البرنامج في عام 2019، وتقدم له أكثر من 3000 خريج من جميع المحافظات، وبعد سلسلة من الاختبارات والمقابلات، تم اختيار 40 شابًا وشابة من مختلف الجامعات المصرية، للتسجيل في برنامج الشركة.

وقالت الشركة إن هذا البرنامج يأتي تماشيا مع استراتيجيتها الخاصة بتطوير مهارات الموظفين الشباب ذوي الخلفيات والمهارات متعددة التخصصات والاستعدادات القيادية، كما أنه يتوافق مع إلتزام الشركة بإضافة قيمة إلى المجتمعات التي تعمل بها، من خلال المساهمة في تنمية الكوادر المحلية.

وتعد الشركة المصرية ميثانكس لإنتاج الميثانول، الذراع المصرية المشتركة لشركة ميثانكس العالمية، المتخصصة في توريد وتوزيع وتسويق الميثانول على مستوى العالم.

وتبلغ حصة شركة ميثانكس نسبة 50% مع الشركاء من الحكومة المصرية: الشركة المصرية القابضة للبتروكيمياويات بنسبة 12%؛ والشركة المصرية القابضة للغازات بنسبة 12%؛ وجاسكو للغازات الطبيعية بنسبة 9%؛ وشركة الاستثمارات البترولية العربية بنسبة 17%.

الرابط المختصر