الذهب يقفز 12 جنيها في السوق المحلي مع ارتفاع وتيرة المخاوف العالمية من كورونا

aiBANK

فاروق يوسف _ قفزت أسعار الذهب في السوق المحلي نحو 12 جنيها، وذلك خلال الأربعة أيام الماضية، وتحديدا منذ يوم الخميس الماضي.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 708 جنيهًا، وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 608 جنيها، وسعر الجرام عيار 24 نحو 808 جنيها، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 5664 جنيها، وفق نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

E-Bank

وارتفع الذهب عالميًا أيضًا بواقع 63 دولار لسعر الوقية، لتسجل نحو 1663 دولار، خلال تعاملات اليوم مقابل 1600 دولار خلال تعاملات الخميس الماضي.

وقال نجيب، في تصريحات لبوابة حابي جورنال، إن هذا الارتفاع المفاجئ جاء نتيجة حدة الاضطرابات التي يشهدهها الاقتصاد العالمي بسبب فيروس كورونا، الأمر الذي دفع العديد من المستثمرين إلى شراء كميات كبيرة من الذهب.

أضاف نجيب أن هذه الارتفاعات تسببت في القفزة داخل السوق المحلي، على الرغم من حالة الركود التي يشهدها خلال الفترة الراهنة.

وتوقع نجيب، أنه مع زيادة التخوفات إزاء انتشار كورونا في معظم دول العالم، وتأثر بعض الاقتصاديات والقطاعات، فسيندفع المستثمرين إلى الذهب بقوة باعتباره الملاذ الآمن للاستثمار.

وقالت رويترز منذ قليل، إن الذهب ارتفع أكثر من اثنين بالمئة يوم الاثنين ليسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2013، إذ فاقم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدة دول غير الصين المخاوف من تضرر النمو الاقتصادي العالمي مما حفز الإقبال على المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 1663.06 دولار للأوقية، وفي التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة ارتفع الذهب واحدا بالمئة إلى 1665 دولارا.

الرابط المختصر