أبو العطا: الشركات لم تعترض على اشتراطات إدارة مصر الجديدة ورد سوديك جاء متأخرا

CairoBank

بكر بهجت وفاروق يوسف _ قال هشام أبو العطا رئيس الشركة القابضة للتشييد والبناء، إن عدم تقدم الشركات الأربع بعروضها الفنية والمالية لعقد إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، لمستثمر استراتيجي، لا يعد مؤشرا على وضع السوق العقاري.

وأضاف في كلمته خلال الجلسة الثانية من المائدة المستديرة ثينك كوميرشال، أنه تم جلسة استماع مع الشركات للتعرف على ملاحظاتها الخاصة بكراسة الشروط، ومن ثم تم تعديل 4 اشتراطات أساسية مثل احتساب معدل النمو في الأرباح والسهم، وتم ارسال نسخة من الكراسة للشركات وخلال فترة شهر كامل لم تتقدم اى شركة بملاحظات جديدة او طلب لقاءات أخرى.

وتابع أبو العطا أن عدم ورود أي ملاحظات أعطى انطباعا للشركة بأن هناك موافقة على الاشتراطات، مشيرا إلى أن الشركة الوحيدة التي تقدمت بتعديلات هي سوديك ولكن ذلك كان في يوم الطرح.

وأكد أن ملاحظات شركة سوديك بشأن اشتراطات كراسة الشروط كان من الأولى أن تصل قبل شهر على الأقل من الطرح حتى تتاح لنا الفرصة لمناقشة الملاحظات وإجراء التعديلات.

وقال أبو العطا: “إذا كانت الشركات لديها الجدية اللازمة فالأولى بها أن ترسل لنا العرضين الفني والمالى مشروطا بتعديلات مطلوبة في كراسة الشروط وهذا لم يحدث.

وتابع أن عدم تقدم أحد أظهر رسالة بالغة السوء عن الشركة وأثر سلبا على أداء السهم في جلسة أول أمس، مشيرا إلى أن مصر الجديدة بما لديها من نقاط قوة حقيقية مازالت جاذبة ولديها مستقبل واعد خاصة أن السهم الخاص بالشركة يتم تداوله بأقل كثيرا من السعر العادل والحقيقى لها.

 

الرابط المختصر