البنك الأهلي يقرض إيجوث 435 مليون جنيه لتجديد فندق مينا هاوس

يحيى أبو الفتوح: القرض يأتي ضمن جهود الأهلي لتفعيل مبادرة المركزي لتجديد وإحلال الفنادق

aiBANK

حابي – وقع البنك الأهلي المصري عقد تمويل استثماري طويل الأجل بقيمة تصل إلى 435 مليون جنيه لصالح شركة إيجوث المالكة لفندق مينا هاوس بغرض تمويل عمليات إحلال وتحديد الفندق.

حضر التوقيع الذي عقد بمقر فندق مينا هاوس يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، وشريف بنداري رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيجوث، وشريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي والقروض المشتركة، وأحمد يحيي رئيس قطاع تمويل الشركات بالبنك، وفريقي عمل القطاعات المعنية بالبنك الأهلي وشركة إيجوث.

E-Bank

وأكد يحيى أبو الفتوح، أن التمويل يأتي ضمن جهود الأهلي المصري لتفعيل مبادرة البنك المركزي لتمويل عمليات إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي، وهو تأكيد على قدرة مصرفه على ترتيب هذه النوعية من التمويلات ذات الطبيعة الخاصة وتلبية الاحتياجات التمويلية لمختلف قطاعات الاقتصاد المصري ومن ضمنها قطاع السياحة، الذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية ويشهد خلال الفترات الحالية دعما كبيرا من جانب الدولة بشكل عام والبنك المركزي بشكل خاص سعيا لاستعادة النشاط السياحي لقوته، خاصة وأنه يتيح تحت مظلته عدد كبير من فرص العمل ودعم العديد من الصناعات والأنشطة الاخرى المرتبطة به.

وأشادت ميرفت حطبة، بدور البنك الأهلي الذي اعتاد على القيام به باعتباره أكبر مؤسسة مالية في مصر، في دعم قطاع السياحة أحد أهم القطاعات في توفير مصادر الدخل الأجنبي والعديد من فرص العمل، وأبدت رغبتها في استمرار التعاون فيما بين البنك الأهلي والشركة في كافة المشروعات المستقبلية.

وأكد شريف بنداري، أن التعاون بين شركته والبنك الأهلي يعكس الحرص المتبادل على دعم السياحة وخاصة فيما يتعلق بالحفاظ على المباني الآثرية ذات الطابع التاريخي، خاصة وأن شركة إيجوث تعد من أهم الشركات التي تعمل في مجال التعمير السياحي والإنشاءات السياحية والفندقية وإدارتها منذ تأسيسها عام 1976.

وأشار إلى أن أعمال تجديد فندق مينا هاوس تهدف بشكل أساسي لتجديد وتطوير ورفع كفاءة الفندق ليتناسب مع أحدث المعايير للفنادق الحديثة مع الحفاظ على طابعه الآثري والمعماري العريق.

شريف رياض: الأهلي يساهم بتمويل 75% من تكلفة الإحلال والتجديد

من جانبه كشف شريف رياض، أن قيمة التمويل طويل الأجل تبلغ 435 مليون جنيه، إذ يساهم البنك الأهلي بنسبة 75 % من إجمالي التكاليف الاستثمارية البالغ قدرها 580 مليون جنيه، وبفترة تمويل قدرها 7 سنوات.

وأكد رياض، أن المشروع يسعي للاستفادة من وجود طلب حالي ومستقبلي على الخدمات السياحية، كما يساهم أيضا في توفير فرص عمل متنوعة ما بين عاملين وإداريين وتنمية المجتمع المحلى في المنطقة القائم بها المشروع، إضافة إلى خلق فرص استثمارية جديدة ذات مردود جيد مع تحقيق عوائد وتدفقات نقدية جيدة وقيمة اقتصادية مضافة.

الرابط المختصر