البنك المركزي يمد مهلة الاستعلام الميداني عن موردي العملاء القائمين 3 شهور

CairoBank

أمنية إبراهيم – قرر البنك المركزي مد مهلة توفيق الأوضاع الخاصة بإجراء البنوك الاستعلام الميداني عن موردي عملاء تمويلات رأس المال العامل القائمين، 3 شهور إضافية لتنتهي في يونيو المقبل، بدلا من مارس.

وقال البنك المركزي، في خطاب دوري للبنوك، إنه في إطار دراسة موقف البنوك من الالتزام بتعليمات الإجراءات المسبقة لمنح التمويل لرأس المال العامل، وحرصا على تيسير إجراءات منح التمويل ودعم القطاعات المختلفة، تقرر مد فترة توفيق الأوضاع بشأن إجراء الاستعلام الميداني عن موردي العملاء القائمين لمدة 3 شهور إضافية.

كان البنك المركزي المصري قد أصدر تعليمات جديدة بشأن عمليات تمويل رأس المال العامل المتمثل في مستحقات الموردين، بتاريخ 3 ديسمبر الماضي، ووجه بضرورة استيفاء البنوك قبل اتخاذ قرار المنح الائتماني، قائمة معتمدة من العميل بالموردين، وإجراء استعلام ميداني عن الموردين المحليين، والحصول على نسخة من السجل التجاري للموردين قبل إجراء أي معاملات لصالحهم.

ومنح المركزي البنوك 3 شهور لتوفيق الأوضاع بالنسبة لموردي العملاء القائمين يتم خلالها إجراء الاستعلام الميداني، فيما تسرى التعليمات الجديدة من تاريخ 3 ديسمبر 2019، على العملاء الجدد.

وتأتي تعليمات البنك المركزي في إطار ضوابط منح الائتمان، بهدف التحقق من استخدام التسهيل الائتماني في الغرض الممنوح من أجله، والتأكد من سلامة العملية التجارية التي يتم على أساسها منح الائتمان.

الرابط المختصر