ENB2021_900x90

بريمير للاستشارات تقيم سعر سهم بورسعيد للتنمية الزراعية عند 1.25 جنيه

رنا ممدوح – قيمت شركة بريمير للاستشارات المالية سعر سهم شركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات عند 1.249 جنيه، على أساس مضاعف القيمة الدفترية وطريقة خصم التدفقات النقدية، بحسب بيان للأخيرة.

وأوضحت شركة بورسعيد للتنمية الزراعية  في بيان للبورصة اليوم، أنها كلفت شركة بريمير للاستشارات المالية بإجراء دراسة لتقييم عرض الشراء الإجباري المقدم من حسين رفاعي المؤسس والرئيس التنفيذي لإنرشيا للتطوير العقاري للاستحواذ على 90% من أسهمهما.

ويعد هذا الإجراء تنفيذًا لأحكام المادة 338 من الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.

ووفقًا للبيان، فقد وجدت شركة بريمير للاستشارات- المستشار المالي– سعر عرض الشراء المقدم البالغ 1.25 جنيه مجزيًا.

وبناء عليه أبدى مجلس إدارة بورسعيد للتنمية رأيه في العرض المقدم بغض النظر عن رأي المستشار المالي المستقل –وفقًا لأحكام المادة 338، حيث يرى جدوى في هذا العرض.

ويرى مجلس الإدارة أنه سيكون له أثر أيجابي على الشركة والعاملين فيها ويمكن للمساهمين الراغبين في التخارج الاستجابة لهذا العرض في ضوء قراراهم الاستثماري الخاص. وقد وافق مجلس الإدارة بنسبة 100% من أعضائه على العرض.

وفي 4 فبراير الجاري، أعلنت إدارة البورصة المصرية أن مدة سريان عرض الشراء للاستحواذ على 90% من أسهم رأسمال شركة بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات عشرون يوماً تبدأ من جلسة 5 فبراير حتى 3 مارس القادم.

وقالت إن سعر السهم بالعرض المقدم من حسين رفاعي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة انرشيا للتطوير العقاري لشراء حتى عدد 3.6 مليون سهم من أسهم بورسعيد للتنمية الزراعية يبلغ 1.25 جنيه للسهم الواحد، مع وجود حد أدنى للتنفيذ قدره 51% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة.

الرابط المختصر