بنك مصر يساهم بمبلغ 30 مليون جنيه لاستكمال تجهيزات مستشفى الناس للأطفال

CairoBank

حابي – وقع بنك مصر، اليوم الاربعاء، بروتوكول تعاون مع مؤسسة الجود بمبلغ 30 مليون جنيه؛ لدعم مركز الأشعة في مستشفى الناس للأطفال.

وقع البروتوكول عن البنك: محمد الإتربي، رئيس مجلس الإدارة، وعن المؤسسة: ممدوح عباس، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، بحضور: عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والنائبة أنيسة حسونة، الرئيس التنفيذي للمستشفى، ولفيف من قيادات البنك والمؤسسة.

وذكر البنك، في بيان صحفي أن توقيع البروتوكول جاء انطلاقا من دوره في مجال المسئولية المجتمعية، موضحا أن مستشفى الناس للأطفال تقع في منطقة شبرا الخيمة ذات الكثافة السكانية المرتفعة وتصل طاقتها الاستيعابية إلى حوالي 600 سرير بمراحلها الثلاث؛ لخدمة جميع المرضي بالمجان وفقا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية والاستعانة بالكوادر المهنية المتخصصة.

وذكر البيان أن بنك مصر أنفق نحو 760 مليون جنيه مصري في مجال التنمية المجتمعية للعام المالي 2019/2018، وهو “أول بنك مصري مملوك للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة (GRI) ويقوم بتقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة الحوكمة وحقوق الانسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية”.

وتابع: “كما يتوافق البنك مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة (المسئولية المجتمعية للمؤسسات)”.

وأشار البيان إلى أن بنك مصر حاز مؤخرا على عدة جوائز عالمية في مجال المسئولية المجتمعية منها: جائزة “أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر لعام 2018 وأفضل بنك في مجال الاستدامة البيئية – مصر لعام 2019” من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك البريطانية، وجائزة “أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر” من مجلة إنترناشيونال بيزنس لعامي 2018 و2019.

كما حصل البنك على جائزة “أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر 2019” من مجلة إنترناشيونال فاينانس، كما حصل البنك على جائزة “أفضل بنك في المسئولية المجتمعية – مصر عام 2019” من مجلة جلوبال براندز البريطانية، كما فاز البنك بجائزة “أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر لعام 2019” من مجلة جلوبال بانكينج اند فاينانس ريفيو.

الرابط المختصر