ماجد شريف: سوديك تدرس الحصول على تمويل بنكي خلال 3 أشهر

aiBANK

بكر بهجت _ تدرس شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، الحصول على تمويل بنكي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وفق ماجد شريف العضو المنتدب للشركة.

وأضاف في تصريحاته لبوابة حابي جورنال على هامش المؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم، أن الوضع المالي للشركة جيد جداً، ويتناسب مع خطتها الاستثمارية، وفي حالة وجود تغيير في الخطة، أو الآليات المالية فإنه على الأرجح سيتم اللجوء إلى تمويل بنكي.

E-Bank

وتابع أن ذلك سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة، وتحديدا خلال 3 أشهر، ولم يحدد شريف حجم التمويل المستهدف أو البنوك التي يجري التفاوض معها، مشيرا إلى أن قيمة التمويل ستحدد وفق احتياجات الشركة خلال الفترة المقبلة.

واعلنت سوديك صباح اليوم عن نتائج أعمالها، والتي قالت فيها إنها حافظت سوديك على سيولتها القوية، حيث بلغ الرصيد النقدي وما يعادله 4 مليار جنيه، ووصلت استخدامات الديون إلى 1.9 مليار جنيه.

وخلال العام الماضي وقعت سوديك على عدد من التسهيلات الائتمانية الجديدة، بما في ذلك تسهيل ائتماني بقيمة مليار جنيه لتوفير تمويل جزئي لإنشاءات مشروع EDNC، مشروع سوديك التجاري بشارع التسعين في القاهرة الجديدة.

ويأتي الارتفاع في معدل استخدام رصيد التسهيلات المصرفية المتاحة متماشياً مع استراتيجية الشركة في زيادة محفظة الاستثمارات في الأصول العقارية المتميزة التي تساهم في تحقيق الإيرادات المتكررة في المستقبل.

الرابط المختصر