بيجو 3008 أبرز منافسي النسخة الأحدث من سكودا كاروك

المنصور- سيارات
aiBANK

شاهندة إبراهيم – تتسابق شركات السيارات المصرية على الاستحواذ على نصيب من حصة مبيعات المركبات التي تنتمي للفئة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV التي تسجل أرقامًا متنامية في السوق المحلية، حيث تتناسب هذه النوعية من العربات مع طبيعة الطرق المصرية إلى جانب اتساع مقصورتها الداخلية.

وشهدت السوق المصرية خلال العام الجاري تقديم عدد من الوكلاء المحليين لعلامات صينية وأوروبية تنتمي لنمط الرياضية متعددة الاستخدامات، فضلًا عن استهداف شركات أخرى طرح أيقونات جديدة SUV بغرض تعزيز تنافسيتها وسط مستويات الطلب المرتفعة على هذه النوعية.

E-Bank

فيما طرحت شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، وكلاء سيات وسكودا في مصر، النسخة الأحدث من سكودا كاروك موديل 2020 التي تنتمي لفئة SUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

واحتدمت المنافسة بين السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في السوق المصرية، وتعتبر سيارة الصانع الفرنسي بيجو موديل 3008 ضمن أبرز المنافسين للعلامة التشيكية سكودا كاروك.

ويبرز التقرير التالي أسعار ومواصفات وتجهيزات كل من سكودا كاروك أحدث المنضمين للسوق المحلية، وبيجو 3008 التي تقدم عبر وكيلها المحلي الممثل في شركة المنصور- سكوب للاستثمار «مانسكو»، الوكيل الحصري للعلامة الفرنسية في مصر.

سكودا كاروك

تأتي مزودة بسواعد محرك رباعي السندرات TSI بسعة 1.4 لتر تيربو، ليستخرج قوة 150 حصان مع عزم أقصى للدوران 250 نيوتن متر، بناقل حركة مكون من 8 نقلات، وتقف السيارة على عجلات رياضية قياس 18 بوصة، وتعتمد على منظومة الجر الأمامي التي يمكنها التسارع من وضع السكون حتى 100كم/ساعة في غضون 8.8 ثانية، ويبلغ استهلاكها من الوقود 6.3 لتر لكل 100 كم.

وتقدم سكودا كاروك بأسعار تبدء من 499 ألف و900 جنيه، أما الفئة الأعلى تجهيزًا قدرت بنحو 585 ألف جنيه.

بيجو 3008

جاءت بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر ، بقوة حصانية 165، مع عزم أقصى للدوران 240 نيوتن متر، وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، وتستطيع التسارع من الثبات وحتى 100 كم في الساعة خلال 8.9 ثانية، وتأتي بجنوط رياضية قياس 18 بوصة، وتستهلك6 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وتتمتع بفرامل مانعة الانغلاق ABS، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام التوازن الإلكتروني ESP، وتوزيع الفرامل الإلكتروني EBD، وتأتي بمصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED.

وتُقدم فئة Active من بيجو 3008 بقيمة 465 ألف جنيه، أما فئة GT Line تُباع بسعر 600 ألف جنيه.

الرابط المختصر