شركات السيارات تطرح فئات جديدة في السوق المصرية لتعزيز المبيعات

aiBANK

شاهندة إبراهيم

تتبنى شركات السيارات في الوقت الراهن حيلا وأنماطا جديدة لمجاراة مستوى المنافسة القوية في السوق المصرية، وسعيا لتعزيز مبيعاتها والحصول على حصة سوقية أكبر في ظل تمتع بعض العلامات التجارية بمزايا جمركية. وفي هذا السياق، طرح عدد من شركات السيارات فئات جديدة من مركباتها للمرة الأولى في السوق المحلية.

E-Bank

أعلنت شركة النيل للتجارة والهندسة، إحدى شركات مجموعة الفطيم وكيل العلامة اليابانية هوندا في مصر، عن طرح فئة جديدة من سيارات هوندا سيفيك LXI، الشهر الجاري، وقدمتها بسعر 439 ألف جنيه، وذلك إلى جانب الفئة الأعلى VTI التي تُسوق بسعر جديد 459 ألف جنيه في فبراير الجاري وكانت تباع بسعر قديم 479 ألف جنيه لتحصل على فارق سعري 20 ألف جنيه.

وزودت السيارة هوندا سيفيك LXI المنتمية لفئة المركبات العائلية السيدان، بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، بقوة 123 حصان، مع عزم أقصى للدوران 151 نيوتن / متر، وينقل طاقته للمحاور ناقل حركة CVT أوتوماتيك من 5 سرعات.

أما عن الأبعاد الخارجية للسيارة، فيبلغ طولها الإجمالي 4.630 مم، وعرضها 1.799 مم، وارتفاعها 1.980 مم، وارتفاع الخلوص الأرضي 153.5، ووزنها 1.258 كجم، وتعتمد على منظومة الجر الأمامي وتتمكن من التسارع من وضع السكون حتى 100 كم/ساعة في غضون 11.6 ثانية.

وتقف السيارة الجديدة على إطارات جنوط رياضية مقاس 16 – 17 بوصة.

ودعم الصانع الياباني سيارته الجديدة بعدد هائل من وسائل الأمان، أبرزها الوسائد الهوائية ونظام فرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكترونى للفراملEBD، ونظام الثبات الإلكتروني، كما أمدها بنظام إيموبليزر ضد السرقة، وكاميرا خلفية للمساعدة على الركن، ومثبت سرعة.

كما تتمتع السيارة بوسائل ترفيه عالية منها احتوائها على مشغل أقراص مدمجة، ومدخل USB – AUX، ونظام التوصيل اللاسلكي – بلوتوث، وخاصية تشغيل وإيقاف المحرك بضغطة زر، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات.

فيما أعلنت شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، وكلاء سيات وسكودا في مصر، بنهاية العام الماضي، عن طرح فئتين جديدين لسيارتين تنتميان للعلامة الأسبانية سيات وهما: سيات ابيزا FR BEATS بقيمة 350 ألف جنيه، وسيات ليونStyle Plus بقيمة 379 ألف جنيه.

وتأتي سيات ابيزا FR BEATS بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر، ليعطي قوة قدرها 110 حصان، بعزم أقصى للدوران 155 نيوتن متر، وبناقل حركة سداسي السرعات أوتوماتيكي.

وتتمتع الفئة الجديدة من ابيزا بكماليات إضافية منها شحن الهواتف لاسلكيا، وعداد ديجيتال، كما تحتوي على شاشة بيانات 8 بوصة ونظام التوصيل اللاسلكي، وتأتي بجنوط رياضية مقاس 17 بوصة، و فتحة سقف، ومصابيح LED أمامية وخلفية.

وقدمت كيان إيجيبت، سيات ليون Style Plus بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر، بقوة قدرها 110 حصان، وعزم أقصى للدوران 155 نيوتن متر، وينقل طاقته للمحاور ناقل حركة سداسي السرعات أوتوماتيكي، كما تمتعت بتجهيزات إضافية منها: عداد ديجيتال، وحساسات ركن أمامية وخلفية، كاميرا خلفية.

وزودت الفئة الجديدة من سيات ليون بمصابيح LEDنهارية، وتأتي بجنوط رياضية مقاس 17 بوصة، وفتحة سقف، ومثبت سرعة.

الرابط المختصر