7 شركات قابضة توقع 21 عقدا للتحول الرقمي بتكلفة 750 مليون جنيه

aiBANK

بكر بهجت _ وقع رؤساء 7 شركات قابضة تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام 21 عقدا مع 5 شركات متخصصة في تكنولوجيا المعلومات، وذلك ضمن إجراءات التحول الرقمي، وذلك بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

وتمثلت الشركات القابضة في التأمين، والنقل البحري والبري، والمعدنية، والكيماوية، والقطن والغزل والنسيج، والأدوية، والسياحة، والتي وقعت عقود مع شركات تكنولوجيا المعلومات « ساب وميكروسوفت» ومتكاملي الخدمة « فايبر مصر، وادي النيل، أتوس»، لميكنة وتخطيط وإدارة موارد 60 شركة قابضة وذلك بتكلفة تبلغ 50 مليون دولار، نحو 775 مليون جنيه.

E-Bank

وقال المهندس محمد مسعود مستشار التحول الرقمي بالوزارة إن المشروع يشمل تطوير ورفع كفاءة 60 شركة قابضة وتابعة ممن لديها القدرة والملاءة المالية وتعمل في 12 قطاعا مختلفا مما يجعله الاكبر بالشرق الأوسط.

وأضاف أن ذلك سيتم باستخدام سياسات وإجراءات رقمية تم إعدادها طبقا لأفضل الممارسات العالمية تم صياغتها لتناسب السوق المصري وتطويعها بالأخص لقطاع الأعمال العام.

وذكر مسعود أنها ستكون المرة الأولى في مصر والشرق الأوسط التي تشارك شركات تكنولوجيا المعلومات بنفسها في تنفيذ مشروع تحول رقمي، موضحا بأن اختيار الشركات جاء من خلال أكبر مناقصة عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات كان قد تم طرحها في أغسطس 2019.

الرابط المختصر