المركزي الإماراتي يتوقع 3 تدابير من البنوك لتقليل تأثيرات كورونا

aiBANK

فهد حسين – شكل مصرف الإمارات المركزي لجنة للتواصل مع اتحاد المصارف في الدولة لتقييم الوضع الائتماني وإيجاد الحلول المناسبة؛ بهدف خفض التأثيرات السلبية لتفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) على الاقتصاد إلى أدنى حد ممكن.

وأكد المصرف المركزي الإماراتي أنه ملزم بموجب القانون بضمان الحماية اللازمة للمستهلكين، والحفاظ على استقرار النظام المصرفي، والمراقبة المستمرة للوضع الائتماني في الدولة.

E-Bank

وأفاد المركزي الإماراتي، في بيان على موقعه الإلكتروني اليوم السبت، بأنه يتوقع من المؤسسات المالية أن تطبق تدابير مثل إعادة جدولة القروض، ومنح تأجيلات مؤقتة على دفعات القروض الشهرية وخفض الرسوم والعمولات للعملاء المتأثرين، لتقليل تأثيرات فيروس كورونا على الائتمان، على أن تظل البنوك وشركات التمويل مسؤولة بالكامل عن قراراتها الائتمانية.

وأشار إلى الرسملة الجيدة التي تتمتع بها المؤسسات المالية العاملة في الإمارات، ووضعها الذي يمكنها من دعم العملاء المتأثرين بالفيروس دون تعريض سلامتها واستقراها المالي للخطر.

ونصح المركزي الإماراتي، جميع البنوك وشركات التمويل بمراجعة وتحديث خطط استمرارية الأعمال الخاصة بها، لضمان جاهزية القطاع المالي بالدولة لأية تصاعد محتمل لفيروس كورونا.

ونوه المركزي الإماراتي إلى أنه يراقب الوضع عن كثب، وأنه سيقدم المزيد من التوجيهات والإرشادات إذا دعت الحاجة لذلك.

الرابط المختصر