المجموعة المالية تحافظ على صدارة شركات السمسرة بحصة 21.7% من التعاملات حتى نهاية فبراير

aiBANK

فهد حسين _ حافظت المجموعة المالية للسمسرة على صدارة ترتيب شركات الوساطة المالية عن التعاملات في البورصة منذ بداية العام وحتى نهاية شهر فبراير، مسيطرة على حصة سوقية بلغت 21.7% عن تعاملات إجمالية بقيمة 14.68 مليار جنيه.

وحصدت شركة التجاري الدولي للسمسرة مركز الوصيف في الترتيب، لتقتنص 9.9% من التعاملات الإجمالية بالبورصة منذ بداية العام بقيمة 6.7 مليار جنيه.

E-Bank

في حين جاءت شركة بايونيرز في المركز الثالث بتعاملات قيمتها 4.7 مليار جنيه، مثلت نحو 7% من إجمالي تعاملات البورصة حتى نهاية فبراير.

واحتلت شركة فاروس المركز الرابع بقائمة العشرة الكبار بتعاملات شركات السمسرة في البورصة، بحصة نسبتها 5.6% من التعاملات منذ بداية العام بقيمة إجمالية 3.78 مليار جنيه.

وفي المركز الخامس جاءت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية بحصة نسبتها 5.5% من التعاملات بقيمة إجمالية 3.74 مليار جنيه.

تلتها في المركز السادس شركة هيرميس للوساطة عن تعاملات بقيمة 3.46 مليار جنيه، أمنت لها حصة سوقية 5.1%، ثم شركة أرقام في المركز السابع بحصة سوقية 4.4% تمثل تعاملات بقيمة 2.99 مليار جنيه.

وحلت شركتي نعيم وسيجما لتداول الأوراق المالية في المركزين الثامن والتاسع بحصة من التعاملات بلغت للأولى 3.5% بقيمة تداولات 2.4 مليار جنيه، فيما استحوذت سيجما على 3.2% من التعاملات بقيمة 2.16 مليار جنيه.

ونجحت شركة مباشر في اللحاق بقائمة العشرة الكبار بعد تنفيذها تعاملات بقيمة 1.39 مليار جنيه، أمنت لها المركز العاشر بقائمة الكبار، عن حصة سوقية 2.1% من إجمالي تعاملات السوق خلال أول شهرين من عام 2020.

الرابط المختصر